خبراء تغذية: أكل الدجاج فقط كنظام غذائي له تأثيرات سلبية على الصحة

خبراء تغذية: أكل الدجاج فقط كنظام غذائي له تأثيرات سلبية على الصحة
خبراء تغذية: أكل الدجاج فقط كنظام غذائي له تأثيرات سلبية على الصحة

كشف أطباء وخبراء في مجال التغذية عن تأثيرات سلبية تحدث على جسم الإنسان بسبب ما يطلق عليه البعض "حمية الدجاج"، أو النظام الغذائي الذي يعتمد على أكل الدجاج كوجبة أساسية كل يوم.

وأوضح الخبراء أن "حمية الدجاج" تعد نظاما غذائيا يسمى "النظام الغذائي الأحادي"؛ الذي يركز على تناول طعام واحد لكل وجبة كل يوم، وأشيع أنه يعزز فقدان الدهون بسرعة.

وأشاروا إلى أن التجارب أثبتت أن ذلك النظام الغذائي غير صحي، حيث قالت اختصاصية التغذية في مركز "ويكسنر" الطبي بجامعة ولاية أوهايو، "ستايسي إل بنس"، إن بعض لاعبي كمال الأجسام اختاروا هذا النوع من النظام الغذائي الأحادي الذي يركز على البروتين فقط تحت اعتقاد خاطئ بأنه سيساعد في بناء العضلات والحفاظ على الجسم بدون دهون.

وأكدت إل بنس أن هذا النوع من الحمية متطرف وغير جيد، وفرصة نجاحه معدومة على المدى الطويل، وسيسبب مشاكل صحية، وله آثار سلبية كون الاعتماد على طعام واحد يؤدي إلى نقص المغذيات وهو ما يعرض الشخص للخطر.

ولفتت إلى أنه بالرغم من أن الدجاج يعد مصدرًا جيدًا للبروتين وفيتامين B6 والفوسفور والنياسين والسيلينيوم، إلا أنه يفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين C وحمض الفوليك.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خبراء تغذية: أكل الدجاج فقط كنظام غذائي له تأثيرات سلبية على الصحة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24