مسنة الـ82 عاماً ترافق بيزوس في رحلته إلى الفضاء

مسنة الـ82 عاماً ترافق بيزوس في رحلته إلى الفضاء
مسنة الـ82 عاماً ترافق بيزوس في رحلته إلى الفضاء

اختار الملياردير جيف بيزوس، رائدة الفضاء والي فانك "82 عاماً" لمشاركته رحلته الفضائية المقررة في 20 يوليو الجاري.

وأعلنت الشركة المنظمة للرحلة، اليوم (الخميس)، أن والي فانك ستنضم لبيزوس وشقيقه وثالث فائز بمزاد خيري، ليكونوا أول من يسافرون على متن الصاروخ نيو شيبارد.

وتُعد فانك إحدى النساء اللائي أطلق عليهن "نساء ميركيوري 13"، حيث تدربن ليصبحن رائدات فضاء في الستينيات من القرن الماضي، لكن لم يُسمح لهن بالسفر إلى الفضاء ولا حتى الانضمام إلى رواد وكالة ناسا، فقط لأنهن نساء.

وستصبح فانك الأكبر عمرا بين من ذهبوا للفضاء، متغلبة على الراحل جون غلين، الذي كسر الرقم القياسي بعمر 77 عاماً عندما ذهب على متن المركبة ديسكفري في 1998 إلى الفضاء.

وكانت فانك قد عملت بمهنتي طيارة ومدربة طيران، كما كانت أول مفتشة طيران في هيئة الطيران الفيدرالية وأول محققة لسلامة الطيران الجوي لدى هيئة سلامة النقل الوطنية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مسنة الـ82 عاماً ترافق بيزوس في رحلته إلى الفضاء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24