طالبتان بحرينيتان تحصدان المركز الثاني عربيًا في «ابتكار الكويت»

حققت مملكة البحرين إنجازًا تعليميًا جديدًا، حيث فازت الطالبتان زين خالد ورتاج أسامة من مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات بالمركز الثاني على المستوى العربي للمرحلة المتوسطة في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح «ابتكار الكويت» في دورتها الأخيرة للعام الدراسي 2020-2021.

وجاء هذا الفوز عن مشروع بعنوان Medical helper robot وهو عبارة عن روبوت يقوم بتقديم خدمات الطاقم الطبي مثل قياس درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب ومعدل الأوكسجين، وتعقيم اليدين، ويمارس دور المتطوع لخدمة الوطن والمواطنين ومساعدة الصفوف الأولى لمواجهة جائحة كورونا، كما يستطيع هذا الروبوت التحدث بعدة لغات.

ويأتي ذلك كثمرة من ثمار جهود وزارة التربية والتعليم لمواكبة المستجدات التعليمية وتشجيع توظيف التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في المدارس، فضلاً عن إنتاج المناهج الخاصة بالروبوت في المراحل الدراسية المختلفة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، طالبتان بحرينيتان تحصدان المركز الثاني عربيًا في «ابتكار الكويت» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام