مرض يفرض على طفلة تناول الخضراوات والفاكهة فقط

تعاني طفلة بريطانية من مرض نادر جعل طعامها مقتصرًا على تناول الفواكه والخضراوات فقط، فمنذ أن أصيبت ليلي آن ووليس البالغة من العمر 8 أعوام، من إمنجهام، بمرض «فينيل كيتونوريا» عند الولادة، أصبحت تتناول الفواكه والخضراوات فقط.

ويعني مرضها أنها لا تستطيع تناول أكثر من 4 جرامات من البروتين يوميًا، فمثلاً لا يمكنها تناول صدر الدجاج الذي يحتوي على حوالي 54 جرامًا، وذلك لأن البروتينات قد تسبب لها تلفًا دماغيًا لا يمكن إصلاحه، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ومنذ أن تم إخبار والدتها كارين ويلكي بهذا التشخيص، تمضي الأم جزءًا كبيرًا من يومها في وزن الأطعمة وسحب الدم والتأكد من أن ابنتها لا تأكل الشيء الخطأ.

وتقول كارين إنها حياة صعبة، ولا تستطيع ابنتها زيارة منازل أصدقائها لأن من الصعب جدًا على الآخرين إطعامها، ولا تستطيع أن تأكل نفس الطعام الذي يأكله الأطفال الآخرون في المدرسة، لذلك يتعيّن على كارين أن تعد وجبات خاصة لها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مرض يفرض على طفلة تناول الخضراوات والفاكهة فقط ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام