افتتاح مقبرة أشهر ملوك مصر بعد إغلاقها 15 عامًا

افتتحت وزارة السياحة والآثار المصرية المقبرة الجنوبية للملك زوسر بسقارة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم التي بدأت عام 2006.

ودعا وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني مجموعة من السياح لمصاحبته في افتتاح المقبرة، وقد أعرب السائحون عن سعادتهم بهذه الدعوة لأنهم سيكونوا أول زائري المقبرة منذ أكثر من 15 عامًا.

وأوضح الوزير أن المقبرة الجنوبية للملك زوسر تقع في الركن الجنوبي لمجموعته الجنائزية بمنطقة آثار سقارة، وتتكون من جزئين؛ الجزء العلوي عبارة عن مبنى كالمصطبة مشيّد من الحجر الجيري وبه إفريز مزيّن بحيات الكوبرا، أما الجزء السفلي فمنحوت في الصخر على عمق يصل إلى حوالي 30 مترًا، ويمكن الوصول إليه بسلم حجري يؤدي إلى باب منحوت في الصخر أيضًا، ثم ممر المدخل به سلم حجري يؤدي بدوره إلى باب المقبرة الذي يؤدي إلى الممرات الداخلية المؤدية إلى مستوى فراغات المقبرة والحاوية للوحات جدارية مزينة من الفيانس الأزرق، وفقًا لوسائل إعلام مصرية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، افتتاح مقبرة أشهر ملوك مصر بعد إغلاقها 15 عامًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام