فيلم عراقي عن التسامح ونبذ العنف (فيديو)

يروي فيلم (73 درجة)، قصة آسيا، وريان، وعلي، هم 3 صبية من العراق، ولدوا داخل وطن تنهشه الحروب والصراعات الإثنية والدينية، اثنان منهم من الإزيديين والثالث سني.

ويتطرق العمل إلى الحياة الصعبة التي عاشها هؤلاء بعد أن أصبحوا ضحايا تنظيم داعش الإرهابي، ويكشف رحلتهم للهروب من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، ويظهر كيف قضت الحرب على أبسط أحلامهم، بعد أن فقدوا وطنهم، وعائلاتهم.

واستغرق الفيلم 7 أعوام لإنجازه، وذلك بسبب الأوضاع في العراق، وقد عرض في عدة مهرجانات دولية آخرها كان مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثالثة عشرة.

وواجه صناع العمل صعوبة في تمويله، كونه فيلما وثائقيا سينمائيا، لا سيما أنه لا يوجد مردود مادي من عرضه، ورغم ذلك وجد الفيلم دعما أوروبيا وإماراتيا كبيرا.

الرابط المختصر

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فيلم عراقي عن التسامح ونبذ العنف (فيديو) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : عناوين

السابق 175 ألف دولار لشرطي أميركي رفض قتل رجل أسود مشتبه فيه
التالى الكشف عن رسمي بورتريه لباراك وميشال اوباما في متحف في #واشنطن