بطل "قيامة أرطغرل": أحتاج للراحة وهذا هو الموسم الأخير

بطل "قيامة أرطغرل": أحتاج للراحة وهذا هو الموسم الأخير
بطل "قيامة أرطغرل": أحتاج للراحة وهذا هو الموسم الأخير
الموقع بوست - الجزيرة نت
الخميس, 06 ديسمبر, 2018 04:28 مساءً

كشف النجم التركي أنغين ألتان دوزيطان، بطل مسلسل "قيامة أرطغرل"، أن الموسم الخامس (الحالي) سيكون آخر مواسم المسلسل الذي يبث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات شخص حول العالم.
 
وأعرب ألتان -في مقابلة خاصة مع الجزيرة نت على هامش مهرجان أجيال السينمائي بالدوحةـ عن سعادته الكبيرة بمتابعة الجمهور العربي والإسلامي للمسلسل، وعزا ذلك الشغف لكون المسلسل يعالج موضوعا يمس الهوية العربية والإسلامية.
 
وحول سر نجاح الدراما التركية خلال المدة الماضية، يقول أنغين ألتان إن مسلسل "قيامة أرطغرل" ساهم في ترسيخ هذه النجاحات، خاصة وأنه يحكي عن بطل مسلم استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات في ظل صعوبات كثيرة كانت موجودة في تلك الحقبة.
 
وتحدث بطل "قيامة أرطغرل" عن الصعوبات التي واجهت إنتاج المسلسل، موضحا أن تصوير المسلسلات التاريخية يحتاج لمجهود كبير وتكلفة مادية مرتفعة ووقت طويل للتصوير كونها تتحدث عن حقبة تاريخية مختلفة. ولكن بعدما ظهر المسلسل بهذا الشكل وتبددت كل المخاوف، انفتح باب جديد أمام الدراما التركية في المنافسة من خلال المسلسلات التاريخية.
 
وعن سر نجاحه الشخصي والفني، قال إن الفضل في قصة نجاحه يعود إلى الأشخاص الذين دعموه وعلى رأسهم عائلته التي ساندتنه كثيرا "لأتفرغ لمهنتي وبذل جهد كبير لتقديم أفضل ما لدي". كما نوه بدعم فريق العمل للقيام بالمهمة على أكمل وجه.
 
خطط مستقبلية
 
وعن خططه المستقبلية فيما بعد "قيامة أرطغرل"، قال ألتان إنه يحتاج إلى الراحة بعد هذا المجهود الكبير الذي بذل خلال المواسم الخمسة للمسلسل، معتبرا أن هذا العمل منحه الخبرة التي يستطيع من خلالها قبول أي عمل تاريخي خاصة وأنه كان يشعر بالاستمتاع خلال تصوير مشاهد قيامة أرطغرل رغم صعوبتها.
 
وعن إمكانية وجود إنتاج عربي تركي يقوم ألتان ببطولته، قال بطل "قيامة أرطغرل" إن لديه شركة إنتاج تعكف على تحضير مشروع جديد يتمنى أن يصل من خلاله صوته مجددا إلى العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع.
 
وتدور أحداث "قيامة أرطغرل" في القرن 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.
 
المسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ.. إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل.
 
عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل يوم 10 ديسمبر/كانون الأول 2014، ويعرض حاليا الموسم الخامس، وجرى تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل، بالإضافة للخيام وشكل الحياة في الأراضي التركية فيما قبل تأسيس الدولة العثمانية.
 



نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بطل "قيامة أرطغرل": أحتاج للراحة وهذا هو الموسم الأخير ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الموقع

السابق ديزني تطرح الإعلان الثاني للفيلم المرتقب كابتن مارفل
التالى سعد لمجرد.. حر طليق