في عيد ميلاد لافتة HOLLYWOOD.. ما الذي نعرفه عنها؟

في عيد ميلاد لافتة HOLLYWOOD.. ما الذي نعرفه عنها؟
في عيد ميلاد لافتة HOLLYWOOD.. ما الذي نعرفه عنها؟
في عيد ميلاد لافتة HOLLYWOOD.. ما الذي نعرفه عنها؟

في مثل هذا اليوم منذ 97 عاما أنشئت علامة HOLLYWOOD "هوليوود" الشهيرة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية لتصبح أحد أشهر العلامات الفنية والثقافية في التاريخ.

فما الذي نعرفه عن هذه العلامة؟

تم بناء اللافتة الضخمة عام 1923  كإعلان ضخم ومضيء لمجمع سكني راق يحمل اسم Hollywoodland "هوليوود لاند" (أرض هوليوود)، وكلف بناء اللافتة آنذاك 21 ألف دولار، وتضمنت 13 حرفا بارتفاع 15 مترا، من ألواح ملونة، استخدمت البغال والجرارات لسحبها إلى الجبل. ثبتت اللافتة على إطارات مصنوعة من الأنابيب والأسلاك وأعمدة الهاتف. تم تركيب 4 آلاف مصباح كهربائي بقدرة 20 واطا على الحروف التي تبعد عن بعضها البعض 2.4 متر.

أصبحت العلامة ظاهرة شهيرة في الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، وأحد المزارات السياحية.

وفي عام 1932، انتحرت الممثلة الشابة، بيغ إنتويسل (24 عاما) من أعلى حرف الـ  "H"، وحققت شهرة لم تتمكن من تحقيقها في حياتها.

منتصف الأربعينيات من القرن الماضي، بدأت حالة اللافتة في التدهور، وأراد أهالي الحي التخلص منها، وقرر المطورون العقاريون بيع آخر 450 فدانا كانت عليها اللافتة، لتنتمي اللافتة بعد ذلك إلى حديقة غريفيث.

في عام 1949، أبرمت غرفة التجارة عقدا مع إدارة الحدائق والترفيه التابعة لمدينة لوس أنجلوس لإصلاح وإعادة بناء اللافتة، وإزالة كلمة "Land"، حتى تصبح اللافتة Hollywood فقط. وقدرت تكلفة هذا المشروع 4000 دولار.

في عام 1973، وتحت رعاية غلوريا سوانسون جرت عملية تغيير أخرى كاملة للعلامة، وأعلن مجلس التراث الثقافي في المدينة هذه اللافتة، التي كان عمرها آنذاك 50 عاما، معلما تاريخيا.

في عام 1978، وبعدما تمكن النمل من نخر الألواح الخشبية للافتة، وانهار حرف الـ "O" أسفل الجبل، وأحرق البعض النار في قاعدة حرف "L"، تقرر أن تقوم المدينة بإعادة بناء اللافتة بالكامل، بتكلفة 250 ألف دولار.

قاد مؤسس مجلة "بلاي بوي"، هف هيفنر حملة تبرعات كبيرة في قصر "بلاي بوي" لجمع الأموال لتغطية تكاليف إعادة البناء، وتمكن المشاهير والنشطاء في المجتمع من جمع الأموال الضرورية لإعادة بناء اللافتة.

وفي أغسطس من عام 1978، تم هدم اللافتة القديمة، ولأول مرة منذ أكثر من 50 عاما، أصبحت لوس أنجلوس من دون اللافتة لثلاثة أشهر، سكب خلالها العمال 194 طنا من الخرسانة لتثبيت اللافتة، وأسقطت المروحيات الإطار الفولاذي الضخم الجديد في المكان، ثم أسقطت الحروف في أماكنها القديمة.. HOLLYWOOD.

في 11 نوفمبر من نفس العام افتتحت اللافتة الجديدة، التي يبلغ ارتفاعها 4 طوابق، وطولها 13.7 متر، وعرضها ما بين 9.4 و11.9 متر، ووزنها 218 طنا.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، في عيد ميلاد لافتة HOLLYWOOD.. ما الذي نعرفه عنها؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

التالى ترامب يقول إنه سيحظر تطبيق تيك توك في #الولايات_المتحدة