«الكويتية للاغاثة» تختتم تأهيل 300 شاب يمني في خمسة مجالات فنية

«الكويتية للاغاثة» تختتم تأهيل 300 شاب يمني في خمسة مجالات فنية
«الكويتية للاغاثة» تختتم تأهيل 300 شاب يمني في خمسة مجالات فنية
(كونا) - اختتمت الجمعية الكويتية للاغاثة اليوم الخميس في عدن مشروع تمكين الشباب فنيا ومهنيا والذي شمل 300 شاب وشابة في مجالات فنية تلبي احتياجات سوق العمل ضمن اطار حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ ست سنوات.
واعرب وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني موال الشعبي في كلمته خلال حفل تخرج المتدربين عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت والجمعية الكويتية للاغاثة على هذه التدخلات النوعية التي تسهم بشكل مباشر في عملية التنمية من خلال إكساب الشباب المهارات والخبرات الكافية لنقلهم من البطالة الى الانتاج.
واشار الى حرص الوزارة على تشجيع القطاع الخاص والمنظمات المانحة للمساهمة في تدريب الشباب وتأهيلهم بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل والاسهام بالتنمية.
من جانبه اكد وكيل محافظة عدن محمد المفلحي ان الدعم الكويتي يحظى بتقدير السلطة المحلية في عدن لما يمثله من رفد لجهودها في التنمية وتخفيف معاناة المواطنين ومساعدتهم على تحسين ظروف معيشتهم وتجاوز الاوضاع الراهنة.
واوضح ان مثل هذه المشاريع تؤدي دورا كبيرا ومباشرا في التنمية بتأهيل اليد العاملة والمؤهلة علميا وفنيا وإلحاقها بسوق العمل للاسهام بالنهضة والتنمية.
بدوره اوضح نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للاغاثة في عادل باعشن ان الجمعية مولت هذا المشروع في عدن اضافة لعدة محافظات يمنية اخرى في اطار حرصها على رفع قدرات الشباب وتمكينهم مهنيا وفنيا لتحسين معيشتهم وتحقيق حياة كريمة لهم ولأسرهم.
ولفت الى ان (الكويتية للاغاثة) تركز جهودها أكثر على المشاريع التنموية والاستراتيجية ذات الاثر المستدام في حياة الناس والتي تسهم في تعزيز الخدمات وتحسين سبل المعيشة.
وكان نائب مدير (مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية) المنفذة للمشروع قد اوضح في كلمته ان الخريجين تلقوا تدريبا مكثفا في خمسة مجالات توزعوا عليها وتشمل صيانة وبرمجة الحاسوب والجوال والتمديدات الكهربائية والتكييف والتبريد والسباكة والصرف الصحي إضافة الى تدريبهم على مهارات حياتية وريادة أعمال.
وكشف عن ان البرنامج التدريبي استهدف ذوي الدخل المحدود والنازحين لرفع كفاءتهم المهنية والفنية لتعزيز وتنمية قدرة الشباب في تحسين سبل العيش من خلال تنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل من أجل الوصول الى الاستقلال الاقتصادي في بيئة عمل مؤاتية ومشجعة.
وعبر باسم جميع المستفيدين وأسرهم عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ولاسيما الجمعية الكويتية للاغاثة على دعمهم المستمر للمشاريع النوعية والتنموية في مختلف المجالات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الكويتية للاغاثة» تختتم تأهيل 300 شاب يمني في خمسة مجالات فنية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق الفنانة نشوى مصطفى تروي رحلتها مع كورونا
التالى جوجل يحتفل بعيد ميلاد الفنان أحمد زكي