جوجل يحتفل بعيد ميلاد الفنان أحمد زكي

جوجل يحتفل بعيد ميلاد الفنان أحمد زكي
جوجل يحتفل بعيد ميلاد الفنان أحمد زكي
احتفل محرك البحث الشهير جوجل بالإمبراطور الراحل أحمد زكي، بمناسبة عيد ميلاده، وتحل اليوم الأربعاء 18 نوفمبر ذكرى ميلاد النجم الراحل أحمد زكي الـ71، والذي خلد اسمه بأحرف من نور في ذاكرة السينما المصرية، ليظل يُردد في المحافل الفنية والدولية حتى اليوم.

وتخرج الفنان أحمد زكي عام 1968 في معهد الفنون المسرحية وكان أول عمل له مع فرقة الفنانين المتحدين في مسرحية هالو شلبي، بعد أن اكتشفه الفنان سعيد صالح وهو يؤدي دورا صغيرا في مسرح الطليعة.

تخصص زكي في أداء شخصيات المشاهير والزعماء، فبعد أن قدم طه حسين في “الأيام”، قدم جمال عبد الناصر في فيلم ناصر 56 ثم قدم أيام السادات وأخيرا قدم عبد الحليم حافظ في فيلم حليم.

وحصل أحمد زكي على العديد من الجوائز والتكريم من المهرجانات الدولية مثل مهرجان القاهرة السينمائي ودمشق والإسكندرية وجمعية الفيلم حتى وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

بعد صراع مع سرطان الرئة فارق النمر الأسود الحياة في 27 مارس 2005 وترك ذكرى مليئة بالإنجازات والأدوار التي ما زالت موجودة بيننا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جوجل يحتفل بعيد ميلاد الفنان أحمد زكي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق «الكويتية للاغاثة» تختتم تأهيل 300 شاب يمني في خمسة مجالات فنية
التالى وفاة الفنان المصري فايق عزب بعد صراع مع المرض