اخبار البحرين الان - "معهد المكفوفين" ينظم مسابقة القراءة بطريقة "برايل" . اليوم الخميس 15 فبراير 2018

اخبار البحرين الان - "معهد المكفوفين" ينظم مسابقة القراءة بطريقة "برايل" . اليوم الخميس 15 فبراير 2018
اخبار البحرين الان - "معهد المكفوفين" ينظم مسابقة القراءة بطريقة "برايل" . اليوم الخميس 15 فبراير 2018

ريان الصافي:

أقام المعهد السعودي البحريني للمكفوفين مسابقة للطلبة المكفوفين في مهارة القراءة و الفهم بطريقة "برايل" والكتابة بها تشجيعا للطلبة المكفوفين لتنمية وتطوير هذه المهارة، والتى تستهدف هذه الفئة في مجال دراستهم وحياتهم الخاصة.

وقال مدير المعهد السعودي البحريني للمكفوفين أ. عبد الواحد الخياط أن المسابقة من ضمن الأنشطة الثقافية بالمعهد وأتت احتفالا بيوم ميثاق العمل الوطني ويوم برايل العالمي ومولد لويس برايل مخترع طريقة الكتابة ببرايل، وإقامة المسابقة تشجيعا للطلاب على القراءة خاصة بعد نجاح مسابقة تحدي القراءة و دخول البحرين في هذا المجال وفوز مدرسة الإيمان في التحدي و وصول طالبة مكفوفة من المعهد في تحدي القراءة أعطانا دافعا لتحدي المستحيل، وإقامة هذه المسابقة لمعرفة قدرة ومهارات ومستوى الطلبة المكفوفين وتطوير إمكانياتهم، ونتمى أن جميع المكفوفين يستطيعون القراءة من كتب برايل و تتوفر في المؤسسات المجتمعية والوزارات مرافق تحتوي على كتابة برايل لخدمة المكفوفين، ويوجد أكثر من 25 مدرسة إعدادية وثانوية تدمج الطلبة المكفوفين وتعلميهم بطريقة برايل .

وأضاف القائم بأعمال المدير التنفيذي لمعهد التنمية السياسية أنور أحمد أن التعاون مع المعهد من خلال الاصدارات التوعية الثقافية في المجال السياسي والقانوني التى يصدرها معهد التنمية السياسية ومن أهدافنا أن نصل إلى جميع فئات المجتمع فتم العمل على على أبرز الإصدارات وطباعتها بطريقة برايل لنشر الوعي بين الكافة.

وأوضح أ.محمود حبيل أن المسابقة تمكن المكفوفين من القراءة والكتابة وتساعدهم على دراسة الثقافات الأخرى من خلال قراءة كتب من مختلف المجالات وتهدف المسابقة إلى تعريف المجتمع بقدرات وإمكانيات الكفيف ومشاركة الطلبة ودمجهم في المجتمع، وتم تدريب وتأهيل الطلبة المكفوفين للمسابقة، وتم تشكيل لجنة تحكيم مكونة من منصور ميرزا و حافظ عاشير و أحمد سعد.

وحصلت على المركز الأول الطالبة إبراهيم المؤمن من مدرسة سترة الإعدادية للبنات و المركز الثاني ولاء الفرساني من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات و المركز الثالث حارس عبد الحميد من مدرسة الهداية الخليفية للبنين .


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - "معهد المكفوفين" ينظم مسابقة القراءة بطريقة "برايل" . اليوم الخميس 15 فبراير 2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستعرض مرئياتها حول المشروع بقانون بشأن العاملين في المنازل
التالى لدى لقاء سموه السفير الياباني .. سمو ولي العهد: استمرار البحرين على نهجها في تعزيز العلاقات مع الدول الآسيوية وتحقيق المزيد من التواصل الاقتصادي