اخبار البحرين الان - رغم قرار المصرف المركزي.. مواطنون يتفاجئون باستقطاع قروضهم . اليوم الخميس 26 مارس 2020

اخبار البحرين الان - رغم قرار المصرف المركزي.. مواطنون يتفاجئون باستقطاع قروضهم . اليوم الخميس 26 مارس 2020
اخبار البحرين الان - رغم قرار المصرف المركزي.. مواطنون يتفاجئون باستقطاع قروضهم . اليوم الخميس 26 مارس 2020

موزة فريد

فوجئ عدد من المواطنين بإستقطاع أقساط قروضهم من قبل بعض البنوك في مملكة البحرين، رغم قرار محافظ مصرف البحرين المركزي الملزم لجميع بنوك التجزئة وشركات التمويل وشركات التمويل الأصغر والشركات المالية وغير المالية المقيمة بتأجيل الاستقطاع على المواطنين لمدة 6 أشهر بدون رسوم، وبدون فوائد على الفائدة، ولا زيادة في سعر الربح او الفائدة اعتبارا من مارس الحالي.

وقال أحد المواطنين لـ " الوطن" بأنه تفاجئ بقيام البنك بإستقطاع القسط الشهري للقرض، بالرغم من التوجيهات الواضحة في هذا الأمر، وعند اتصاله بالبنك للاستعلام، بأن النظام عمل على استقطاع القروض بشكل تلقائي وذلك لعدم استحداث البيانات حتى الأن الأجهزة .

و أكد العاملين في البنك للمواطن بأنه يعمل حالياً على استرجاع قيمة القسط الشهري المستقطع ، مشيراً بأنه سيقوم بتحديث البيانات أولاً ومن ثم ستتم عملية إعادة المبالغ للعملاء في وقت لاحق دون أن يحدد المدة التي تستغرقها تلك العمليات.

وحاولت "الوطن" التواصل مع البنك المركزي للإستفسار عن أسباب قيام بعض البنوك بإستقطاع القروض على المواطنين، لكن لم يتم الرد على إتصالاتها الهاتفية.

الجدير بالذكر بأنه وفقاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا على المستوى المحلي بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بالتوازي مع استمرار برامج الدولة ومسيرة عملها تحقيقاً لمساعي التنمية المستدامة لصالح المواطنين والذي تم على إثرها الإعلان عن حزمة مالية واقتصادية بقيمة 4.3 مليار دينار بحريني.

وقد صرح محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج حينها بأنه الحاقا لتوجيهات المصرف الصادرة بتاريخ 17 مارس 2020، فإنه يجب على جميع بنوك التجزئة وشركات التمويل وشركات التمويل الأصغر أن تقدم لجميع المواطنين البحرينيين والشركات المالية وغير المالية المقيمة 6 أشهر تأجيل لأقساط الديون بدون رسوم، وبدون فوائد على الفائدة، ولا زيادة في سعر الربح والفائدة، ويشمل التوجيه الرصيد المستحق لبطاقات الائتمان الذي تم خصمه بالفعل من حد بطاقة الائتمان اعتبارًا من ١٩ مارس ٢٠٢٠، ويجب تطبيق هذا التوجيه ابتداء من مارس 2020، حيث يجب ألا يتم خصم القسط المستحق من حسابات العملاء في مارس 2020


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - رغم قرار المصرف المركزي.. مواطنون يتفاجئون باستقطاع قروضهم . اليوم الخميس 26 مارس 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى اخبار البحرين الان - سلمان بن خليفة: الحزمة المالية تمثل ثلث اقتصاد البحرين . اليوم الأربعاء 01 أبريل 2020