اخبار البحرين الان - معدلات أقل من 70 % تبحث عن المستقبل في التعليم العالي . اليوم السبت 11 يوليو 2020

اخبار البحرين الان - معدلات أقل من 70 % تبحث عن المستقبل في التعليم العالي . اليوم السبت 11 يوليو 2020
اخبار البحرين الان - معدلات أقل من 70 % تبحث عن المستقبل في التعليم العالي . اليوم السبت 11 يوليو 2020

أيمن شكل

وقع أولياء أمور خلال هذه الأيام في حيرة بشأن مستقبل أبنائهم الذين تخرجوا من الثانوية العامة بمعدلات عند مستوى 70% وأقل. وتساءلوا: هل ستقبل جامعة البحرين أبناءنا؟ وإذا كان النفي هو الإجابة، فما هي البدائل خاصة مع الأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف الجامعات الخاصة.

وقال أحمد "ص" إن شقيقته معدلها 70% ولا تستطيع الأسرة تحمل تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة، والتي تبدأ من 2000 دينار، كما أن فكرة السفر للدراسة في الخارج تحتاج إلى قرار جريء يصعب اتخاذه مع فتاة، أن تذهب بمفردها لتدرس في دولة أجنبية.

لكن فاطمة محمد لا تمانع فكرة السفر لدولة عربية للدراسة خاصة وأن معدلها لم يصل إلى 80%، والخيارات المتاحة في جامعة البحرين ربما لا تتناسب مع رغباتها، وقالت إن الجامعات الخاصة في البحرين تكلفتها عالية ومعظمها غير معترف بها في سوق العمل، بينما أستطيع الحصول على شهادة من جامعة في دولة عربية بتكلفة أقل ولها سمعة مرموقة، وأوضحت أنها تفكر في دراسة القانون في مصر أو الأردن.

وبينت شروط القبول في جامعة البحرين أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%، وألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن عامين دراسيين، وأن يتقدم لأداء اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية أو غيرها التي تجريها الجامعة "إن وجدت"، ويجب ألا يكون المتقدم مقيداً أو منتظماً في أية مؤسسة تعليم عال أخرى في حال قبوله في جامعة البحرين، ولا يتم قبول الطلبة الذين سبق لهم التخرج من جامعة البحرين في المرحلة ذاتها، ولا الطلبة الذين تم فصلهم منها، ويسري قبول المتقدم للالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الذي تم قبوله فيه فقط، أن يكون لائقاً طبياً، حسب طبيعة البرنامج الأكاديمي، وأن يكون حسن السيرة والسلوك،أن يستوفي الشروط الأخرى التي تحددها الجهات المختصة.

لكن ليس كل الخيارات المتاحة فقط جامعات وكليات، فهناك معهد البحرين للتدريب الذي يتيح دراسة مجموعة من المؤهلات المتميزة والتي يتطلبها سوق العمل بقوة، فضلاً عن التكلفة البسيطة التي لا تتجاوز 375 ديناراً. وسألت "الوطن" معهد البحرين للتدريب حول خريجي الثانوي وآليات القبول فيه ومميزاته، فأوضح المعهد أنه مؤسسة حكومية للتعليم ما بعد الثانوية العامة ويوفر فرصة مواصلة التعليم لكافة الراغبين بالالتحاق بالمعهد سواء كانوا حديثي الخريجين أو غيرهم، كما أن من شروط الالتحاق بالمعهد هو النجاح واجتياز مرحلة الثانوية العامة فقط ولا يشترط معدل تراكمي معين مما يميز معهد البحرين للتدريب عن باقي مؤسسات التعليم العالي الحكومية الأخرى.

كما يقدم المعهد باقة من التخصصات المختلفة، بالإضافة إلى أن رسوم المعهد مناسبة لجميع فئات المجتمع وهي في متناول الجميع حيث لا تتعدى رسوم شهادة الدبلوم الوطنية 150 ديناراً ورسوم شهادة الدبلوم الوطنية العليا 375 ديناراً.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - معدلات أقل من 70 % تبحث عن المستقبل في التعليم العالي . اليوم السبت 11 يوليو 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار البحرين الان - خارجية النواب تؤكد رفضها للتدخلات والاطماع التركية وتدعو لوقف الحركة الاقتصادية والسياحية . اليوم الثلاثاء 04 أغسطس 2020
التالى اخبار البحرين الان - السنابل توزع الأضاحي والعيادي على 1250 أسرة ويتيم ما يزيد عن 250 ذبيحة توزع في ثاني أيام عيد الأضحى . اليوم الثلاثاء 04 أغسطس 2020