اخبار البحرين الان - ابتكار بحريني جديد ينقذ من الغرق في المسابح . اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

اخبار البحرين الان - ابتكار بحريني جديد ينقذ من الغرق في المسابح . اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
اخبار البحرين الان - ابتكار بحريني جديد ينقذ من الغرق في المسابح . اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

علي حسين

اخترع 3 مهندسين بحرينيين من تخصصات مختلفة، ابتكاراً فريداً من نوعه يهدف إلى تقليل حالات الغرق في برك السباحة، يعتمد على الاستشعارات، حيث يعمل الجهاز من خلال توفير شبك في قاع المسبح وإذا تم رصد حالة غرق يرتفع الشبك تلقائياً ويرتفع معه الغريق، وبالتالي يثبت الغريق على سطح الماء.

يذكر أن الفريق، نال العديد من الجوائز الدولية بالإضافة إلى حصولهم على براءة اختراع مقدمة من مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون.

وأكد علي السباع، أن فكرة الاختراع جاءت نظراً لكثرة حوادث الغرق المؤسفة التي تحدث بشكل مستمر في كل عام وخصوصاً في فصل الصيف تحديداً بسسب ارتياد برك السباحة دون قيود السلامة، لذلك ارتأينا ابتكار جهاز يساهم في التقليل أو منع حدوث تلك الماسأة والذي أطلقنا عليه مسمى جهاز الإنقاذ والحماية للمسابح "Simma Safe system".

يذكر أن الفريق القائم على الاختراع مكون من علي عبدالله إسماعيل وعلي السباع وجنان المرزوق وهم مهندسون من تخصصات مختلفة جمعتهم الصدفة العام 2017 عند اشتراكهم في برنامج "هاكثون" الذي نظمته وزارة شؤون الشباب والرياضة إلى أن وصلوا لابتكار الجهاز.

وعن طريقة عمل الجهاز يضيف السباع: "يعمل الجهاز من خلال توفير شبك في قاع المسبح وإذا رصد حالة غرق من خلال وجود استشعارات بهذا الجهاز يرتفع الشبك تلقائياً ويرتفع معه الغريق، بحيث يثبت الغريق على سطح الماء لتجنب الغرق".

وأضاف أن الفريق شارك في عدة مشاركات وطنية وخارجية، حيث كانت البداية في مسابقة الاختراعات "invention"، حيث حصلوا على الميدالية الذهبية للمراكز الخمس الأولى والتي تؤهلهم للمشاركه في معرض الشرق الأوسط للاختراعات الذي أقيم بدولة الكويت الشقيقة مؤخراً، إضافة لمشاركتهم في مؤتمر الصيانة والاعتمادية في الجناح الخاص للاختراعات كممثلين عن المملكة في المعرض.

كما حصل الفريق، على الميدالية الذهبية لقسم السلامة بمعرض سيؤول الدولي بجمهورية كوريا، وأيضاً شهادات دولية مثل جائزة تايلند لأفضل اختراع دولي مقدم من مجلس الأبحاث الدولي بتايلند، وجائزة مارس الدولية للاختراعات من معهد الأبحاث الماليزي، والحصول على براءة اختراع مقدمة من مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون.

يشار إلى أن مشاركات الفريق الأخيرة كانت عن طريق "الأون لاين" بمسابقة كوريا الأبداعية للاختراعات " Cic 2020"، ومسابقة الاختراعات بجمهورية كندا وتمكنهم من حصد ميداليتين ذهبيتين والآن العمل على الاستعداد للمرحلة النهائية واستكمال إجراءات وتسليم الأوراق اللازمة للحصول على جائزة أكثر تقدماً بكندا.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - ابتكار بحريني جديد ينقذ من الغرق في المسابح . اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار البحرين الان - البحرين تسجل رابع حالة وفاة اليوم بـ"كورونا" لمواطنة ثمانينية . اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020
التالى اخبار البحرين الان - حميدان يطلع هاشم على جهود تعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين . اليوم الخميس 08 أكتوبر 2020