اخبار البحرين الان - "دوامت".. تطبيق بحريني الأول من نوعه في العالم لإثبات "دوام الموظفين" دون بصمة . اليوم الأحد 24 يناير 2021

اخبار البحرين الان - "دوامت".. تطبيق بحريني الأول من نوعه في العالم لإثبات "دوام الموظفين" دون بصمة . اليوم الأحد 24 يناير 2021
اخبار البحرين الان - "دوامت".. تطبيق بحريني الأول من نوعه في العالم لإثبات "دوام الموظفين" دون بصمة . اليوم الأحد 24 يناير 2021

أيمن شكل

أطلقت شركة كانيتيكس للاستشارات وتطوير البرمجيات أول تطبيق من نوعه في العالم، يقدم حلولاً لمشكلة إثبات دوام الموظفين، دون الحاجة لأجهزة البصمة بعد جائحة كورونا (كوفيدـ19)، ويعد تطبيق "داومت" منتجاً بحرينياً واعداً، يتوسع حالياً في مؤسسات اقتصادية وصحية بالمملكة ودول الخليج.

وحول التطبيق وتفاصيله قال المهندس بلال الخطيب مصمم التطبيق، إنه نظام ذكي لإدارة الموارد البشرية بسهولة ورفع كفاءتها ودون استخدام أي تجهيزات تقليدية كأجهزة البصمة وغيرها، ويقدم ميزات كثيرة ومرونة عالية جداً في الإعدادات ليناسب أي شركة بغض النظرعن طبيعة عملها، أو حجمها.

وأشار بلال إلى أن الشركات يمكنها فتح حساب خاص على نظام "داومت"، ومن ثم ستتمكن الشركة بسرعة وسهولة من إدارة النظام، كتعريف موظفيها، مواقع العمل، الأقسام، الورديات، الإجازات، العطلات، والرواتب.

وأوضح أن الموظف سيقوم بتحميل تطبيق داومت على هاتفه وبعدها سيتمكن من تسجيل الدخول والخروج في مكان العمل، بشرط وجوده ضمن نطاق الإحداثيات الجغرافية لمواقع العمل المعرفة مسبقاً من إدارة الشركة، كما يمكن للموظف الاطلاع على جميع سجلات دوامه السابقة، ومعرفة رصيد الإجازات الحالي، وتقديم طلب الإجازة أو تبرير التأخيرات، وإرسال تقارير العمل المصورة، وتنزيل تفاصيل الراتب، بالإضافة إلى الكثير من الوظائف الأخرى، بينما سيتمكن المدير من معالجة طلبات فريقه ومعرفة أوقات حضورهم وانصرافهم اليومية.

وأكد مصمم التطبيق أن الشركات ستتمكن من الحصول على حزمة من التقارير القيمة وفي الوقت الحقيقي حول حالة الموظفين، ومكان العمل والحضور والغياب وساعات العمل الإضافي، الإجازات، بكبسة زر واحدة، وقال إنه نظام متكامل لإدارة الموارد البشرية حيث يتألف من عدة أقسام مثل: إدارة الدوام، الورديات، إدارة الإجازات، الرواتب، ويمكن لأي شركة اختيار القسم أو مجموعة الأقسام التي تريدها.

وأشار المهندس بلال إلى أن التطبيق يوفر وسيلة تواصل مباشرة مع الموظفين، حيث يمكن للشركة إرسال الإشعارات للموظفين واستقبال تقارير عملهم في نفس الوقت، لافتاً إلى أن "داومت" قد أوجد حلولاً لمشاكل وقصور في أنظمة الدوام التقليدية، في الشركات التي لديها مواقع عمل خارجية متعددة، أو موظفون يعملون ميدانياً، برفع إنتاجية هؤلاء الموظفين وتخفيض الزمن الضائع من الدوام.

وأكد أن التطبيق يتوافق مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا (كوفيدـ19)، كما يلغي الحاجة لتركيب أجهزة دوام في الشركات ذات الفروع، وبدلاً من ذلك سيتم تعريف المواقع جغرافياً على نظام داومت خلال ثوانٍ معدودة وبعدها يستطيع الموظفون تسجيل دوامهم فيها مباشرة.

من جانبه أشار جاسم أبل المسؤول عن التسويق في شركة كانيتيكس إلى أن التطبيق يعمل حالياً في 25 شركة بمنطقة الخليج، ويسعى للانتشار في معظم بلدان المنطقة والدول الأوربية، ودعا جميع الشركات الراغبة ببدء رحلة تحول رقمية سلسة في عمليات إدارة الموارد البشرية لاستخدام التطبيق.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - "دوامت".. تطبيق بحريني الأول من نوعه في العالم لإثبات "دوام الموظفين" دون بصمة . اليوم الأحد 24 يناير 2021 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه