رئيس الجمارك يبحث مع وكيل وزارة الصناعة متابعة تنفيذ إجراءات اتفاقية تسهيل التجارة

رئيس الجمارك يبحث مع وكيل وزارة الصناعة متابعة تنفيذ إجراءات اتفاقية تسهيل التجارة
رئيس الجمارك يبحث مع وكيل وزارة الصناعة متابعة تنفيذ إجراءات اتفاقية تسهيل التجارة

2018/02/15 - 45 : 11 AM

المنامة في 15 فبراير/ بنا /اجتمع معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك وسعادة السيد نادر خليل المؤيد وكيل وزارة التجارة والصناعة والسياحة لشئون التجارة وذلك بمبنى شئون الجمارك لمتابعة تنفيذ إجراءات اتفاقية تسهيل التجارة.

وصرح معالي رئيس الجمارك أن الاجتماع، تخلله عرض مرئي من قبل شئون الجمارك حول الموضوع، ومناقشة المتطلبات التي يجب على شئون الجمارك تنفيذها في إطار اعتماد مملكة البحرين اتفاقية تيسير التجارة المنبثقة من منظمة التجارة العالمية، حيث تم إطلاع وكيل وزارة التجارة والصناعة والسياحة لشئون التجارة على كل ما قامت به شئون الجمارك من إجراءات في إطار تنفيذ المتطلبات والالتزام بما جاء في الاتفاقية ومن ضمنها النافذة الواحدة والمعالجة قبل الوصول ودليل المشغل الاقتصادي المعتمد وغيرها من المتطلبات، مؤكداً أن الهدف هو قياس مدى التقدم الذي وصلت له الإجراءات الجمركية من الالتزام قبل المواعيد المحددة لاستكمال تنفيذها.

كما تم مناقشة الزيادة والارتفاع الحاصل في نسبة الاستيراد عبر المواقع الإلكترونية وهو ما يندرج تحت مسمى التجارة الإلكترونية، وكيفية مواجهة التحديات الحاصلة في هذا الموضوع على المستوى المحلي خصوصاً وأن هذه الظاهرة عالمية وفي ازدياد ملحوظ، مما يتطلب التنسيق المستمر بين وزارة التجارة والصناعة والسياحة وشئون الجمارك في مجال التجارة الإلكترونية، بهدف وضع الحلول المناسبة لضمان حماية الإيراد العام، مع العلم بأن هذا الجانب يتم البحث عن حلول محلية له في كافة دول العالم ولم يتم التوافق على نظام عالمي للتعامل مع هذا النوع من التجارة التي أصبحت واقعا عالميا.

وفي الختام، تقدم معالي رئيس الجمارك بخالص الشكر والتقدير لوزارة التجارة والصناعة والسياحة على التعاون المستمر، داعياً إلى مزيداً من الاجتماعات التي من شأنها خلق بيئة تعاون مستمر بين الجانبين.
حضر الاجتماع الوكيل المساعد للتجارة الخارجية وعدد من المدراء من وزارة التجارة والصناعة والسياحة وشئون الجمارك.

ن.ف/و.ش

بنا 0842 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس الجمارك يبحث مع وكيل وزارة الصناعة متابعة تنفيذ إجراءات اتفاقية تسهيل التجارة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق «طيران الجزيرة»: إعادة تشكيل مجلس الإدارة
التالى 743 ألف ريال جوائز بنك مسقط المالية