رئيس البنك الدولي: التنسيق مع الأمم المتحدة والكويت لمتابعة تعهدات مؤتمر إعمار العراق

2018/02/15 - 10 : 12 PM

الكويت في 15 فبراير/ بنا / قال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونج كيم ان هناك تنسيقا لوضع آلية بين الأمم المتحدة والبنك الدولي ودولة الكويت لمتابعة جمع التعهدات وانفاقها على المشروعات في العراق.

وقال كيم في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، على هامش حضوره مؤتمر اعادة إعمار العراق امس الاربعاء ، إن ثمرة مؤتمر إعادة اعمار العراق والذي تم تنظيمه في الكويت هي التزام المجتمع الدولي بالقضاء على تنظيم داعش نهائيا، وإلتزام الدول الحاضرة بالنهوض بالعراق وإعادة اعماره.

وأضاف أن التبرعات ، التي تجمع الى العراق ، تصرف في المشروعات المحددة لها وفق آليات الأمم المتحدة والبنك الدولي، مشيرا إلى أن البنك الدولي عمل على 180 مشروعا تم انهاؤهم وهذا دليل على أن المستحقات تصرف وفق ما تم الترتيب لها.

وأشار كيم الى التعهد الذي أعطاه رئيس الوزراء حيدر العبادي اثناء كلمته في مؤتمر إعادة اعمال العراق ، والذي نص على التعاون بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة والبنك الدولي .

ولفت إلى صرف 500 مليون دولار من أجل تأمين عودة اللاجئين وإعادة الاعمار وتنفيذ هذه المشروعات سوف يكون بالتعاون مع عدة منظمات.

و.ش

بنا 0906 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس البنك الدولي: التنسيق مع الأمم المتحدة والكويت لمتابعة تعهدات مؤتمر إعمار العراق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق “خبير تقني ” يحذر من استقبال ملف يسمى بـ ” غريب “
التالى المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية تتخلى عن معظم مكاسبها لتغلق بلا تغير