توقيع عقود تشييد مصفاة الدقم بقيمة 5.5 مليار دولار

2018/02/15 - 45 : 03 PM

مسقط في 15 فبراير /بنا/ اعلنت شركة مصفاة الدقم ان قيمة العقود التي وقعت عليها اليوم لتشييد مجمع المصفاة والخدمات التابعة له بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تصل الى حوالي 5ر5 مليار دولار.

ووقعت الشركة ثلاثة عقود تتعلق بالأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات، بالعاصمة العمانية مسقط ستبدأ اعمالها في مارس المقبل لإنشاء المصفاة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الدقم نبيل بورسلي في تصريح صحفي نقلا عن وكالة الانباء الكويتية ان الطاقة التكريرية للمصفاة ستصل الى 230 ألف برميل يوميا بتكلفة اجمالية تقدر بحوالي 5ر8 مليار دولار وهي ذات التكلفة التي تم رصدها لمشروع مجمع البتروكيماويات.
وكشف عن اقبال البنوك على تمويل المشروع بنسبة 50 في المئة على أن يتكفل الملاك بتمويل ال 50 في المئة الاخرى.
وذكر ان المصفاة تستهدف السوق المحلية وتليها السوق العالمية متوقعا أن يتم التشغيل التجاري لمشروع المصفاة ومشروع مجمع البتروكيماويات بين نهاية عام 2021
وبداية 2022.

خ.س

بنا 1238 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توقيع عقود تشييد مصفاة الدقم بقيمة 5.5 مليار دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق الدولار يتراجع لأدنى مستوى في 15 شهراً
التالى نمو أرباح "دو" الفصلية 15% إلى 425 مليون درهم