شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة تحصد 13 مليار درهم إيرادات العام الماضي

2018/02/15 - 57 : 04 PM

دبي في 15 فبراير/بنا/ بلغت ايرادات شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة العام الماضي 13 مليار درهم بنسبة نمو 2.2 بالمائة مقارنة بعام 2016 .

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية (وام) أن أحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة الشركة أكد " أن عام 2017 كان عاما قويا للشركة حيث بلغت الإيرادات 13 مليار درهم لأول مرة منذ تأسيس الشركة ونتيجة للأداء المالي القوي أمكن إقتراح توزيع أرباح مستدامة علي الرغم من الضغط المتزايد علي ھوامش أرباح مزودي خدمات الاتصالات علي الصعيد العالمي".

وأوضح ان مجلس الإدارة اقترح توزيع أرباح نهائية إجمالية بقيمة 35 فلسا للسهم الواحد منها 22 فلسا أرباح نهائية لكل سهم للعام وذلك رهنا بموافقة اجتماع الجمعية العمومية السنوي بالإضافة إلى 13 فلسا كأرباح مرحلية لكل سهم تم دفعها في أكتوبر 2017.

واضاف ان النجاحات التي حققتها الشركة في العام الماضي تعد مؤشرا على أن التحول الاستراتيجي الذي قمنا به بات يمكننا من التكيف مع صناعة الاتصالات المتطورة واستيعاب التغيرات في سلوك العملاء والأعمال وتركز الأهداف الاستراتيجية للشركة على المساهمة الفعالة بكافة أنشطة الدولة ما يسهم بتعزيز التنمية المستدامة من خلال التحوّل الرقمي وحققت الشركة خلال عام 2017 تقدما جيدا في هذا الصدد بعد أن طورت منصة مدينة دبي الذكية التي هي الآن قيد الإستخدام حيث وفرت الشركة كامل بنيتها الأساسية.

من جانبه ذكر عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة ان الاداء المالي القوي للشركة العام الماضي ترافق مع تواصل جذب عملاء ذوي قيمة مضافة عالية ما أدى إلى نمو إجمالي عدد مشتركي شريحة الهاتف المتحرك بنظام الدفع الآجل بنسبة 12.3 بالمائة خلال العام كما حظي نمو الإيرادات بدعم أداء قوي في أعمال خدمة الهاتف الثابت.

واضاف ان صافي الربح بعد خصم حقوق الامتياز حقق نموا ممتازا على أساس ربع سنوي بارتفاع نسبته 14.9 بالمائة في الربع الرابع من العام الماضي ليصل إلى 425 مليون درهم مما ساعد على الحفاظ على صافي الربح بعد خصم حقوق الامتياز السنوي مستقراَ ليصل إلى1.71 مليار درهم متعافيا من اداء ضعيف في الربع الاول من العام الماضي ويرجع هذا النمو إلى زيادة الإيرادات وتحسن هامش الربح الإجمالي و تأثير برنامجنا لتحسين الكفاءة التشغيلية بينما حافظ هامش الربح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء على مستواه بنسبة 40 بالمائة خلال العام.

خ.أ

بنا 1344 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة تحصد 13 مليار درهم إيرادات العام الماضي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق مصدر: إغلاق حقل الفيل النفطي الليبي
التالى اقتصاد ألمانيا ينمو 0.6% بدعم التجارة الخارجية