الحجرف ناقش الأوضاع الاقتصادية مع سفراء الجزائر وأذربيجان وإيطاليا

الحجرف ناقش الأوضاع الاقتصادية مع سفراء الجزائر وأذربيجان وإيطاليا
الحجرف ناقش الأوضاع الاقتصادية مع سفراء الجزائر وأذربيجان وإيطاليا

التقى وزير المالية د.نايف فلاح الحجرف سفير جمهورية الجزائر لدى الكويت عبدالحميد عبداوي، وتطرق الجانبان إلى مناقشة الأوضاع الاقتصادية في كلا البلدين وتقلبات أسعار النفط وأثرها على الموازنة العامة للدول المصدرة للنفط.

كما بحث الطرفان الترتيبات المتعلقة بعقد الاجتماع الأول للجنة المتابعة المنبثقة عن اللجنة الوزارية الكويتية- الجزائرية المشتركة والتي يترأسها وزير المالية من الجانب الكويتي، ووزير المالية الجزائري من الجانب الجزائري، وذلك تحضيرا لعقد الدورة العاشرة للجنة الوزارية الكويتية- الجزائرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي في الكويت.

من جهة أخرى، التقى د.الحجرف سفير جمهورية أذربيجان لدى الكويت ايلخان قهرمان، حيث بحث الطرفان سبل دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، من خلال دعم أذربيجان لاستضافة العاصمة باكو الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي عام 2021.

كما تم خلال اللقاء استعراض جهود الكويت التي بذلت في سبيل إنجاح مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي عقد في الفترة من 12- 14 فبراير 2018 في الكويت.

كما التقى د.الحجرف سفير جمهورية إيطاليا لدى الكويت جوسيي سكونياميليو، وتطرق الجانبان إلى مناقشة العلاقة التجارية بين البلدين وارتياح الجانبين للارتفاع الملحوظ في معدل التبادل التجاري وأملهما في مواصلة دعم سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين من خلال إمكانية مشاركة الشركات الإيطالية الكبرى في تنفيذ المشاريع التنموية بما يحقق رؤية الكويت 2035.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الحجرف ناقش الأوضاع الاقتصادية مع سفراء الجزائر وأذربيجان وإيطاليا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الانباء

السابق مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
التالى ننشر أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني