اتفاقية تعاون لتعزيز وتوفير فرص التدريب والانتداب للكوادر العمانية

Share Button

بين شركتي النفط العمانية وتنمية نفط عمان –

العمانية: وقعت شركتا النفط العمانية وتنمية نفط عمان أمس على اتفاقية تعاون لتعزيز وتوفير فرص التدريب والانتداب للكوادر العمانية. وقع الاتفاقية كل من المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية وراؤول ريستوتشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان بحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز بمقر وزارة النفط الغاز.
ونصت اتفاقية التعاون على انتداب الموظفين من كلا الشركتين للعمل في الشركة الأخرى حيث يأتي هذا التعاون ليؤكد على الجهود الحثيثة التي يبذلها الجانبان والتزامهما في تطوير وبناء القدرات الوطنية.
كما يحرص الجانبان على تطوير القوى البشرية العاملة من خلال توفير مختلف فرص التعلم والتدريب على رأس العمل مما يؤدي إلى تنمية مهارات الموظفين وبالتالي الاستثمار في رأس المال البشري وإثراء القوى العاملة في السلطنة.
ويتمثل الهدف الأساسي من توقيع الاتفاقية في تطوير الموظفين وتعزيز مهاراتهم عبر انتدابهم إلى بيئات عمل مختلفة وتلبية للاحتياجات المتزايدة للقوى العاملة المتخصصة في السلطنة.
ويعد اكتساب الكفاءات العمانية للمهارات المتخصصة في أي قطاع من القطاعات الاقتصادية أمرًا بالغ الأهمية لنمو وتطور السلطنة الذي سوف يضمن الحصول على مستوى من الاكتفاء والاحترافية لمواصلة تنمية الاقتصاد الوطني.
وأشار المهندس عصام بن سعود الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية إلى أن توقيع الاتفاقية مع شركة تنمية نفط عمان تأتي في ظل اهتمام الشركة بتوفير أفضل الممارسات والفرص التدريبية من أجل تطوير وتأهيل الكوادر البشرية كما أن هذا التعاون سيعمل على ضمان مشاركة الموظفين وتفاعلهم مع أحدث التقنيات والكوادر ذات الخبرة في مجالي النفط والغاز. وأضاف: إن التعاون مع شركائنا في قطاعي النفط والغاز يدعم تنمية قدرات الموظفين لتحقيق إمكاناتهم الكاملة ويبني أساسا قويا لتحقيق القيمة المحلية المضافة.. معربًا عن فخره بتحقيق نسبة تعمين تصل إلى 77 بالمائة ضمن مجموعة الشركات التابعة لنا، كما تصل نسبة العمانيين في المناصب القيادية العليا إلى 55 بالمائة.
وأعرب عن أمله في زيادة هذه النسبة مستقبلًا من خلال تأهيل وتدريب الشباب العماني كما تطلع إلى مزيد من التعاون في أنشطة مشابهة مع الشركاء الآخرين في هذا القطاع الحيوي.
من جانبه قال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عمان: إن تطوير الكفاءات العمانية من الأهداف الرئيسية الاستراتيجية للشركة، معربًا عن سروره بالدخول في شراكة مع شركة النفط العمانية في مبادرة مهمة لانتداب الموظفين.. موضحًا أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقًا جديدةً من فرص التعلم للمنتدبين المعنيين فضلًا عن إكسابهم نُهجًا وحُلولًا جديدةً في أساليب عملهم. ووضح أن الشركة تربطها علاقات متينة مع شركة النفط العمانية حيث تتبادل الشركتان الخبرات والمعارف في مجالات تشمل إدارة المشاريع، والموارد البشرية، والقيمة المحلية المضافة وأساليب “ليين” لتحسين كفاءة العمل.
مضيفًا: إن الاتفاقية سوف تؤدي إلى تعميق التعاون والتكاتف بين الشركتين ونحن نعمل معًا لبناء المهارات والمعارف العمانية.
وأشار إلى أن الشركة عاقدة العزم على إرساء المزيد من الشراكات الجديدة، والاستفادة من أفضل الممارسات والبحث عن طرق جديدة لمواجهة التحديات، وهو ما يتطلب من شركات الطاقة تبني أكفأ الممارسات حتى تحافظ على ثقة الزبائن ومن خلال مواكبة هذه التطورات تواصل الشركات العاملة في قطاعي النفط والغاز الاستثمار في تدريب الموظفين وتطويرهم، الذين هم أكثر موجوداتهم أهمية وقيمة، ويشكلون حجر الأساس لتبوّء مراتب النجاح للعديد من شركات النفط والغاز العاملة في السلطنة.

شارك هذا الموضوع:

whatsapp.png

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اتفاقية تعاون لتعزيز وتوفير فرص التدريب والانتداب للكوادر العمانية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده عمان

السابق بالأرقام
التالى الصين وحلم التحديث الاشتراكي