«التجارة» لـ«عكاظ»: النساء يستحوذن على 158 ألف سجل بالسعودية

«التجارة» لـ«عكاظ»: النساء يستحوذن على 158 ألف سجل بالسعودية
«التجارة» لـ«عكاظ»: النساء يستحوذن على 158 ألف سجل بالسعودية
اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 أبلغت وزارة التجارة والاستثمار «عكاظ» أن إجمالي السجلات التجارية النسائية القائمة في السعودية تبلغ 158868 سجلا، تشمل قطاعات اقتصادية عدة من أبرزها، تجارة الجملة والتجزئة والخدمات التجارية.

وأوضحت الوزارة أن مخالفات السجل التجاري تضم عدم وجود سجل تجاري لدى المنشأة التجارية في حالة إذا كان رأسمالها 100ألف ريال، وعدم تطابق نشاط السجل التجاري مع نشاط المنشأة التجارية، وعدم ذكر المنشأة لرقم قيدها في السجل التجاري بجميع مراسلاتها ومطبوعاتها وأختامها ولوحاتها، إضافة إلى اسمها، واسم المدينة المقيدة بها.

وبينت الوزارة أنه في حال ثبوت المخالفة تحال المنشأة إلى لجنة الفصل في مخالفات السجل التجاري بالوزارة، التي بدورها تخاطب إدارة السجل التجاري لاتخاذ الإجراء النظامي طبقا لنظام السجل التجاري، الذي ينص في مادته الـ15 على أنه «يعاقب من يخالف أحكام هذا النظام بغرامة مالية لا تزيد على 50 ألف ريال، على أن يراعى في تحديد الغرامة جسامة المخالفة، وتكرارها، ورأس مال التاجر، والضرر الذي وقع على الآخرين بسبب تلك المخالفة».


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «التجارة» لـ«عكاظ»: النساء يستحوذن على 158 ألف سجل بالسعودية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق وزير المالية يشارك في اجتماعات غرفة التجارة ومجلس العلاقات الخارجية الأمريكية
التالى لجنة مراقبة اتفاق خفض الإنتاج بـ(أوبك) تجتمع بجدة..باركيندو: اتفاق أوبك والمستقلين أنقذ صناعة النفط من الانهيار