«التحلية» ترفع معدل استثمارات النشاط الصناعي

«التحلية» ترفع معدل استثمارات النشاط الصناعي
«التحلية» ترفع معدل استثمارات النشاط الصناعي
اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 وقعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، أمس (الإثنين)، مذكرة تفاهم مع مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية؛ بهدف تعزيز مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي وجعله أكثر نشاطاً وتنافسية، إذ تسعى المؤسسة لتطوير مساهمتها عن طريق إحداث نقلة نوعية في المحتوى المحلي وتشجيع الصناعات الوطنية، وذلك بالاستفادة مما يتيحه المجلس الذي يمثل منصة فاعلة لتعظيم مساهمة قطاع الأعمال في التنمية الاقتصادية. ونصت المذكرة على تجسير الخبرات بين الجانبين وتبادل المعلومات المرتبطة بالمشاريع الصناعية والفرص الاستثمارية، وتحفيز القطاع الخاص برفع معدل استثماراته في النشاط الصناعي، وتبني المبادرات التي توفر نموذجاً مشتركاً لتعزيز المحتوى المحلي وتوفير فرص عمل للشباب، إضافة إلى تحفيز قدرات القطاع وتعظيم مساهمته في القيمة المضافة الإجمالية، عن طريق تنظيم ورش العمل وإقامة المنتديات والبرامج ذات الصلة بزيادة المحتوى، وبناء شراكات إستراتيجية تحقق أهداف رؤية المملكة 2030. وقع مذكرة التفاهم كل من محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس علي الحازمي، ورئيس مجلس الغرف السعودية أحمد الراجحي، وذلك بالمقر الرئيس للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في الرياض.

من جانبه أشار محافظ المؤسسة إلى اهتمامهم الكبير بتطوير المحتوى المحلي خصوصاً في ظل الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة من قبل المؤسسة، التي ستوضع على منصة مجلس الغرف للترويج لها وإطلاق المشاريع والمبادرات الخاصة بها.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «التحلية» ترفع معدل استثمارات النشاط الصناعي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق وزير المالية يشارك في اجتماعات غرفة التجارة ومجلس العلاقات الخارجية الأمريكية
التالى لجنة مراقبة اتفاق خفض الإنتاج بـ(أوبك) تجتمع بجدة..باركيندو: اتفاق أوبك والمستقلين أنقذ صناعة النفط من الانهيار