سلطان بن سعود: أكاديميات لتأهيل المرأة في صناعة المجوهرات

سلطان بن سعود: أكاديميات لتأهيل المرأة في صناعة المجوهرات
سلطان بن سعود: أكاديميات لتأهيل المرأة في صناعة المجوهرات
اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 طالب الأمير سلطان بن سعود بن محمد آل سعود من المستثمرين، فتح الباب أمام المرأة السعودية للعمل في صناعة الذهب والمجوهرات.

ودعا خلال تدشين النسخة السابعة من معرض صالون المجوهرات أمس (الإثنين) بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية في الرياض، إلى فتح الأكاديميات والمعاهد المتخصصة لتأهيل وتدريب الفتيات على تصميم وصياغة المعدن النفيس، إضافة إلى التسويق والبيع والخدمات المساندة.

وشدد على ضرورة الاستفادة من إبداعاتها وأفكارها الخلاقة في قطاع عريض يحظى بقوة شرائية سنوية تتجاوز 75 مليار ريال.

ولفت إلى أن قرار وزارة العمل بتوطين قطاع الذهب والمجوهرات ساهم في خلق آلاف الفرص الوظيفية للشباب السعوديين، وسيساهم في المستقبل القريب في توفر فرص مماثلة للمرأة، في حال وجود الأكاديميات والمعاهد المتخصصة التي تساهم في تدريبهن وتأهيلهن للحاق بالقطاع.

وأشار في الوقت نفسه، إلى أن الفرصة متاحة أمام المملكة لتكون أحد العواصم المهمة في تجارة الذهب والمجوهرات مع النمو السريع للصناعة في الآونة الأخيرة، وخطط الدولة الرامية إلى التشجيع على إقامة شراكات إقليمية ودولية بهدف تنويع القاعدة الإنتاجية والاستثمارية.

من جهتها، توقعت رئيسة اللجنة المنظمة هيا السنيدي أن يشهد معرض صالون المجوهرات بالرياض النجاح نفسه الذي تحقق في معرض جدة الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن الحدث الذي يستمر على مدار 4 أيام يحظى بتفاعل مجتمعي لافت، وإقبالا من جميع شرائح المجتمع، وليس المرأة فقط.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، سلطان بن سعود: أكاديميات لتأهيل المرأة في صناعة المجوهرات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق ناصر الصباح: الاستراتيجيات التنموية في البلاد تعتبر شراكة القطاع الخاص من ركائزها
التالى وزير النفط يبحث بمنتدى الطاقة في الهند التعاون التكنولوجي