«الخليجي» يبحث فرض أمريكا رسوما على الألومنيوم

«الخليجي» يبحث فرض أمريكا رسوما على الألومنيوم
«الخليجي» يبحث فرض أمريكا رسوما على الألومنيوم
اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 يبحث اجتماع المجلس الخليجي للألومنيوم المقرر عقده غدا (الأربعاء)، في مقر المجلس بدبي، ويشارك به اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ممثلا بالأمين العام عبدالرحيم نقي، قرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض رسوم على وارداتها من الصلب والألومنيوم.

ويركز برنامج الاجتماع على مدى تأثر صادرات مجلس التعاون لأمريكا بقرار الحكومة الأمريكية بفرض رسوم على واردات الألومنيوم، وعرض من وزارة الاقتصاد الإماراتية بشأن مدى تأثر صادراتها بقرار الحكومة الأمريكية بفرض الرسوم على واردات الصلب.

من جهته، توقع نقي أن تكون تبعات القرار الاقتصادية على دول مجلس التعاون سلبيه نوعا ما، إلا أنها لا يمكن تحديد حجمها الآن؛ بسبب توقعات حدوث مستجدات وردود أفعال لاحقة لهذا القرار من الاقتصادات الكبرى.

وأشار إلى بقاء أسواق منطقة الخليج في منطقة آمنة، إذ لن تعاني من تأثيرات قوية ومباشرة وفورية كما هو الحال مع الصين، والاتحاد الأوروبي وغيرها من الأسواق. يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرض رسوما جمركية على واردات الألومنيوم والحديد الصلب إلى الولايات المتحدة بنسبة 25%، وعلى الصلب والألومنيوم بنسبة 10% باستثناء كندا والمكسيك، وذلك اعتبارا من شهر مارس الماضي من العام الحالي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الخليجي» يبحث فرض أمريكا رسوما على الألومنيوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق مصدر حكومي: الأردن يشتري 50 ألف طن من القمح في مناقصة
التالى بدء الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية في منطقة البحر الميت