الأسهم لأعلى مستوى في 31 شهراً.. والمؤشر يخترق 8000 نقطة

الأسهم لأعلى مستوى في 31 شهراً.. والمؤشر يخترق 8000 نقطة
الأسهم لأعلى مستوى في 31 شهراً.. والمؤشر يخترق 8000 نقطة
اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 عبدالرحمن المصباحي (جدة)
اخترق مؤشر سوق الأسهم الرئيسية مستوى 8000 نقطة أمس (الإثنين)، مسجلاً أعلى إغلاق في أكثر من 31 شهراً، منذ أغسطس 2015.

وصعد المؤشر بنهاية تداولاته أمس 78 نقطة بنسبة 1%، بتداولات بلغت قيمتها 4.9 مليار ريال، لتبلغ إجمالي نسبة أرباح المؤشر منذ بداية العام 11.4%.

وخلال تداولات أمس، سجل أعلى سهم في المؤشر «مصرف الراجحي» تأثيراً في المؤشر. وبلغ أعلى إغلاق في 10 سنوات عند مستوى 80.7 ريالا.

وأغلق ثاني أعلى سهم في المؤشر «سابك» عند سعر 120.2 ريال. وارتفعت العديد من الأسهم القيادية والمؤثرة بنسب تراوح بين 1-3%.

وتزامنا مع إعلان سهم «بوبا» زيادة رأس المال بنسبة 50% عبر توزيع أسهم منح، ارتفع السهم بنهاية تداولاته أمس بنسبة 5%. وأغلقت أسهم الأسمنت لشركتي «ينبع، والسعودية» بنسب انخفاض تراوحت بين 2 -3% عقب نهاية أحقية أرباح نقدية للسهمين. وسمحت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» أمس، لشركة المتوسط والخليج للتأمين التعاوني وإعادة التأمين «ميدغلف» بقبول مكتتبين جدد، بإصدار وتجديد وثائق التأمين اعتباراً من أمس.

وفي جانب آخر افتتح بنك الإمارات دبي الوطني أخيراً، أول فرع له في مدينة جدة. وأعلن خططاً لافتتاح أول فرع له في الخبر، وفرع آخر في الرياض.

وأعلنت شركة المصافي «ساركو» آخر مستجدات قضيتها المرفوعة على «أرامكو». وكشفت شركة أمانة للتأمين التعاوني عن بلوغ خسائرها المتراكمة 20.47% من رأس مالها.

ووزع صندوق «جدوى» أرباحاً مالية على مالكي الوحدات بقيمة 10 هللات للسهم، بنسبة 1% من السعر الأولي للوحدة، تعادل استثمار شهر ونصف في الوحدات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الأسهم لأعلى مستوى في 31 شهراً.. والمؤشر يخترق 8000 نقطة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق بورصة باريس تغلق على ارتفاع
التالى البنك الأهلي يكشف سبب توقف خدماته الإلكترونية بعد يومين