تركيا الان وفد صيني يزور ولاية “غيريسون” التركية لبحث فرص الاستثمار

تركيا الان وفد صيني يزور ولاية “غيريسون” التركية لبحث فرص الاستثمار
تركيا الان وفد صيني يزور ولاية “غيريسون” التركية لبحث فرص الاستثمار

وفد صيني يزور ولاية “غيريسون” التركية لبحث فرص الاستثمار


أجرى وفد من المستثمرين الصينيين، أمس الثلاثاء، جولة في ولاية غيريسون شمال شرقي تركيا، بهدف بحث سبل التعاون مع نظرائهم الأتراك والقيام باستثمارات في المنطقة.

وأكد رجل الأعمال الصيني “في ليهوا”، أحد المسؤولين رفيعي المستوى لدى شركة “Shandong Huaxing Taifeng” الصينية، أنهم يخططون لاستيراد منتجات عديدة من تركيا مثل البندق وزيت عباد الشمس وخام الكروم.

وأشاد بتطور العلاقات التركية الصينية في المجال التجاري خلال المرحلة الأخيرة، تحت سقف “مبادرة الحزام والطريق”، مبينا أنهم يخططون أيضًا لتنفيذ استثمارات متنوعة في تركيا خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أنهم سيزورون تركيا لبحث المشاريع التجارية خلال الفترة ما بين 6 و13 يونيو/ حزيران القادم.

وبدوره، رحب والي غيريسون “هارون صاري فاقي أوغولّاري”، وأشاد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين، داعيا الوفد إلى الاستثمار في غيراسون التي تعد واحدة من أهم مراكز إنتاج البندق في العالم.

يذكر أن تركيا تعد دولة رئيسة في مبادرة الحزام والطريق، وتعتبر نقطة تقاطع آسيا بأوروبا، وترغب بالتعاون مع جميع الدول في هذا الإطار، وفق تصريحات سابقة للرئيس رجب طيب أردوغان.

شارك هذا الموضوع:


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تركيا الان وفد صيني يزور ولاية “غيريسون” التركية لبحث فرص الاستثمار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تركيا الان

السابق تراجع الليرة التركية بعد تصريح أردوغان
التالى تشكيل لجنة تطوير سوق المنامة برئاسة خالد بن حمود