الرياح تقفز بأسعار «ثلاجة الصافي» لـ 1350 ريالاً

الرياح تقفز بأسعار «ثلاجة الصافي» لـ 1350 ريالاً
الرياح تقفز بأسعار «ثلاجة الصافي» لـ 1350 ريالاً
اليوم السبت 14 يوليو 2018 ارتفعت أسعار الأسماك الممتازة بالسوق المركزية بالقطيف خلال الأيام الثلاثة الماضية، إذ قفز سعر سمك الصافي إلى 1350 ريالاً، مقابل 1100 ريال للثلاجة زنة «32 كيلوغراماً»، والهامور الصغير إلى 1100 ريال، مقابل 1000 ريال للمن «16 كيلوغراماً»، وذلك بحسب ما أكده متعاملون بالسوق.

وعزا المتعاملون أسباب الارتفاع إلى انخفاض معروض الأسماك من مختلف الأصناف خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وبينوا أن الرياح الشديدة التي سيطرت على أجواء المنطقة الشرقية حالت دون إبحار الكثير من المراكب لممارسة الصيد؛ الأمر الذي انعكس بصورة مباشرة على إجمالي المعروض مقابل تماسك الطلب في مختلف مناطق السعودية.

وقال حسن الحجيري «صياد» لـ«عكاظ»: «الرياح الشديدة سيطرت على أجواء المنطقة الشرقية؛ ما أدى إلى وقف تراخيص المراكب؛ نظراً لخطورة الإبحار في تلك الأجواء غير المستقرة».

وذكر محمد المحيشي «متعامل» أن الارتفاعات الحاصلة في الفترة الراهنة مرتبط بالأحوال المناخية السيئة التي سيطرت على المنطقة الشرقية في الأيام الثلاثة الماضية.

ولفت إلى أن منع دخول المراكب من الإبحار، وامتناع البعض عن ممارسة الصيد مع هبوب الرياح أسهم في إحداث فجوة في ميزان العرض والطلب.

وأضاف منير التاريخ «متعامل»: «غالبية الأسماك الممتازة سجلت ارتفاعات، بيد أن الزيادة تختلف تبعاً لحجم المعروض أولاً والاستهلاك لتلك الأصناف، كما أن الإقبال الكبير على سمك الهامور ساهم في صعود أسعاره بنسبة 10% في غضون الأيام الثلاثة الماضية ليصل إلى 1100 ريال مقابل 1000 ريال للمن «16 كيلوغراماً»، وسعر الهامور الكبير قفز إلى 800 ريال مقابل 650 ريالاً للمن، وزاد سمك الصافي بنسبة 22% ليصل إلى 1350 ريالاً مقابل 1100 ريال للثلاجة «32 كيلوغراماً».


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الرياح تقفز بأسعار «ثلاجة الصافي» لـ 1350 ريالاً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق الدولار دون أعلى مستوى في عام
التالى غرفة التجارة: الرسوم الأمريكية على السيارات ستخصم 6 مليارات يورو من ناتج ألمانيا