مصر.. اتفاقيتان للتنقيب عن النفط والغاز بأكثر من مليار دولار

مصر.. اتفاقيتان للتنقيب عن النفط والغاز بأكثر من مليار دولار
مصر.. اتفاقيتان للتنقيب عن النفط والغاز بأكثر من مليار دولار

القاهرة - "القدس" دوت كوم - وقعت مصر اليوم اتفاقيتين بتروليتين جديدتين مع شركات كندية وبريطانية وهولندية وماليزية وكويتية للتنقيب عن البترول والغاز في منطقتين بالمياه العميقة في البحر المتوسط والصحراء الغربية، وباستثمارات تقدر بأكثر من مليار دولار.

وأفاد بيان صدر عن وزارة البترول المصرية بأن الاتفاقية الأولى تم توقيعها مع هيئة البترول المصرية وشركتي شل العالمية وبتروناس الماليزية للتنقيب في منطقة غرب الدلتا البحرية بالبحر المتوسط لحفر 8 آبار جديدة في المياه العميقة باستثمارات تقدر بنحو مليار دولار.

وأوضح أن الاتفاقية الثانية تم توقيعها مع هيئة البترول المصرية وشركات " كويت إنرجي " و" دوفر الكندية " و" روكهوبر البريطانية " وذلك للتنقيب في منطقة أبوسنان بالصحراء الغربية باستثمارات 10 ملايين دولار وحفر 4 آبار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مصر.. اتفاقيتان للتنقيب عن النفط والغاز بأكثر من مليار دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق "الطاقة": ارتفاع أسعار برنت و"البنزين" للأسبوع الثاني من شهر أيلول
التالى الأوراق المالية تحذر من نشر الأخبار مجهولة المصدر