محلات تتهرب بـ«مغلق للصيانة»

محلات تتهرب بـ«مغلق للصيانة»
محلات تتهرب بـ«مغلق للصيانة»
اليوم الأحد 11 نوفمبر 2018 أحمد اللحياني (مكة المكرمة) ، خضر الخيرات (جازان)
في محاولة يائسة للتهرب من قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توطين قطاعي البصريات وبيع الساعات، لم يجد أصحابها مفراً من القرار سوى إغلاق المحلات إلى أجل غير معلوم، أو إيهام لجان التفتيش والمتسوقين بخضوع المحل للصيانة الدورية كشماعة تعلق عليها أسباب الإقفال.

«عكاظ» تجولت في أسواق بيع وصيانة الساعات ومحلات بيع النظارات الطبية بالعاصمة المقدسة، ورصدت الكاميرا ملامح تطبيق القرار، إذ أوصدت محلات كثيرة أبوابها منذ تنفيذ القرار في أسواق العتيبية، وشارعي الستين، والنوارية والعزيزية؛ خوفاً من تطبيق العقوبات لعدم التزامها بالتوطين، واكتفت بعض المحلات بتعليق لوحة على الواجهة تفيد بخضوع المحل للصيانة الدورية. المواطن فهد المسعودي قال لـ«عكاظ»: «فوجئت صباح اليوم بإغلاق محل النظارات الذي اتفقت معه على موعد تسليم نظارات لزوجتي، ولم يدر بخلدي أن قرار السعودة سيغلق المحل بشكل مفاجئ لولا الاستفسار عنه عبر محلات مجاورة له وأن علي التواصل مع صاحب المحل لاستلام النظارة».

كما رصدت «عكاظ» يومي الجمعة والسبت وجود عمالة وافدة في منافذ البيع المقرر توطينها، إذ خلت المحلات في محافطة بيش وجازان من وجود الموظفين السعوديين. وعزا مراقبون خلو منافذ البيع وقت تنفيذ القرار بسبب بدء التطبيق خلال الإجازة الرسمية، إضافة إلى سيطرة العمالة الأجنبية لسنوات طويلة على هذه الأنشطة. من جانبه، أوضح مدير فرع وزارة العمل بجازان المهندس أحمد القنفذي لٰـ«عكاظ» أن المكتب يقوم بجولات مكثفة لضبط السوق، والتأكد من تنفيذ قرارات الوزارة وتوطين الأنشطة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، محلات تتهرب بـ«مغلق للصيانة» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق أسهم أوروبا تنتعش وسط آمال بشأن التجارة
التالى الذهب يرتفع من أقل مستوى له في شهر