الخدمة المدنية السعودية: 200 ألف وظيفة ستختفي قريباً

الخدمة المدنية السعودية: 200 ألف وظيفة ستختفي قريباً
الخدمة المدنية السعودية: 200 ألف وظيفة ستختفي قريباً

* السكرتارية ومدراء المكاتب ومدخلو البيانات وظائف تختفي قريباً

جدة - كمال إدريس

"أكثر من 200 ألف وظيفة ستختفي من تصنيف الوظائف في السعودية قريباً"، هذا ما أكده نائب وزير الخدمة المدنية في السعودية عبدالله علي الملفي، مبيناً أن "هذا العدد سيختفي أو يدمج مع وظائف أخرى، وتحل محلها وظائف أخرى".

وأشار نائب وزير الخدمة المدنية خلال حديثه في الجلسة الافتتاحية بـ"المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018" إلى أن "الوزارة تبنت دليلاً وتحديثاً كاملاً لتصنيف الوظائف في مراحله الأخير بمساهمة كبيرة من صندوق الموارد البشرية بوزارة العمل".

وذكر أن "التحديث تم بناؤه على الجدارات التي يمكن أن تقاس، وبالتالي كل الوظائف سوف تبنى على هذه الجدارات، وبالتالي سوف تختفي وظائف كثيرة، وتحل محلها وظائف أخرى"، مبيناً أن "كثيراً من الموظفين الآن قد يفتقرون إلى المهارة"، مشيراً إلى أن "أعداد الوظائف المعتمدة وفق نظام التقاعد المدني نحو مليون وخمسمائة وظيفة، وأن ما يقرب من 200 ألف وظيفة قد تختفي أو تدمج مع وظائف وأعمال أخرى".

وتطرق إلى "الوظائف التي من الممكن أن تختفي، وذكر منها، مدخلو المعلومات، وأمناء الصناديق والمستودعات، والنساخ، ومسجلي المعلومات والسكرتارية، ومديري المكاتب".

واعتبر الملفي أن "التحدي الآن هو كيفية تحويل جزء كبير من الموظفين القائمين على رأس العمل إلى موظف مستقبل قادر على اكتساب المهارة المطلوبة، خاصة أن الإحصائيات تشير إلى أن 60% من الموظفين السعوديين يقعون في الأعمار من 25 إلى 50 سنة، ومازال أمامهم فرص طويلة جداً، وهذا تحد، استلزم من وزارة الخدمة المدنية إطلاق مبادرة تطوير الموارد البشرية من خلال خلق قادة، يؤمنون بالإبداع والفكر أو تهيئة بيئة وظروف العمل وثقافته".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الخدمة المدنية السعودية: 200 ألف وظيفة ستختفي قريباً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق السعودية والكويت تتوصلان لاتفاق بشأن حقل نفطي بوساطة أمريكية
التالى وزير الطاقة السعودي يرفض إملاءات واشنطن بخفض إنتاج النفط