البنوك توضح خطوات حماية بطاقة الحسم من عمليات الاحتيال الإلكتروني

كشفت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك عن خطوات لحماية بطاقة الحسم من عمليات الاحتيال الإلكتروني، من أبرزها: عدم حفظ بيانات البطاقة في مواقع وتطبيقات التسوّق الإلكترونية غير الموثوقة، بالإضافة إلى عدم مشاركة الرقم السري للبطاقة مع آخرين عبر قنوات التواصل الإلكترونية، كصفحات التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى عدم استخدام رمز سري واحد لأكثر من بطاقة مصرفية، لافتة إلى تحديث البيانات والمعلومات الشخصية لدى البنك بشكل منتظم.

ومن بين الخطوات أيضا عدم قبول طلبات المساعدة من مجهولين أثناء استخدام جهاز الصراف الآلي أو سداد الفواتير، وتثبيت برامج حماية على الجوال أو الحاسوب الشخصي لجعل تصفح الإنترنت أكثر أماناً.

ولفتت إلى إجراء مراجعة مستمرة لكشف الحساب الشهري للبطاقة للتأكد من عدم وجود معاملات مشبوهة، بالإضافة إلى إبلاغ البنك فوراً عن أي معاملات مشبوهة على البطاقة لإيقافها ولاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية العملاء الآخرين، ثم تغيير الرقم السري مرةً كل ثلاثة شهور على الأقل وعند العودة من السفر خارج المملكة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البنوك توضح خطوات حماية بطاقة الحسم من عمليات الاحتيال الإلكتروني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق الدولار يتجه إلى تسجيل أول زيادة أسبوعية في خمسة أسابيع
التالى الصين سجلت أبطأ نمو اقتصادي منذ ثلاثة عقود