ارتفاع معدل التضخم في سلطنة عمان

ارتفاع معدل التضخم في سلطنة عمان
ارتفاع معدل التضخم في سلطنة عمان

مسقط- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) ارتفع معدل التضخم بسلطنة عمان خلال شهر كانون ثاني الماضي بنسبة 0,43 بالمئة مقارنة بالشهر المماثل من عام 2019.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية على موقعها الالكتروني اليوم السبت أن ذلك جاء وفق ما أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات حول الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين.

على صعيد آخر، بلغت كميات الإنتاج اليومية للسلطنة من النفط الخام والمكثفات النفطية الشهر الماضي 958 ألفًا و270 برميلًا بنسبة انخفاض قدره 1,26 بالمئة.

وأوضح تقرير، وزارة النفط والغاز، أن كميات التصدير اليومية للخارج من النفط الخام خلال شهر كانون ثاني الماضي بلغت 756 ألفًا و586 برميلًا منخفضة بنسبة17,88 بالمئة، مقارنة مع معدل التصدير اليومي لشهر كانون أول الماضي.

وبلغ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني خلال تداولات الشهر الماضي تسليم شهر آذار المقبل 64 دولارًا أمريكيًا و89 سنتًا منخفضًا بمقدار 60 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر شباط الجاري.

على الصعيد نفسه ، سجل إجمالي الودائع لدى القطاع المصرفي نموا بنسبة 1,7 بالمئة ليصل إلى 23,7 مليار ريال عماني في نهاية كانون أول الماضي.

وذكرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العماني أن ودائع القطاع الخاص لدى القطاع المصرفي شهدت زيادة بنسبة 6,2 بالمئة لتصل إلى 15,2 مليار ريال عماني في نهاية كانون أول الماضي .

وارتفع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قبل شركات القطاع المصرفي في سلطنة عمان بنهاية العام الماضي بنسبة 3,1 بالمئة ليصل الى 25,8 مليار ريال عماني.

وأوضحت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العماني أن الائتمان الممنوح للقطاع الخاص زاد بنسبة 2,8 بالمئة ليصل الى 22,7 مليار ريال عماني في نهاية كانون أول الماضي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ارتفاع معدل التضخم في سلطنة عمان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق انضمام ناقلة نفط عملاقة للأسطول البحري (صور)
التالى 1.031 مليون دينار أرباح "التكافل الدولية" في 2019 بزيادة 22%