غرفة شمال الباطنة تستقبل الوفد التجاري الإثيوبي

صحار - حمد العيسائي

استقبل فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة يوم الخميس الماضي وفدًا تجاريًا من جمهورية إثيوبيا، تم خلال اللقاء بحث سبل وآليات تعزيز التعاون التجاري وتطوير العلاقات الثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة ونظرائهم الإثيوبيين في قطاعات الأغذية والزراعة والإلكترونيات والكهرباء والنسيج والملابس ومواد البناء والخدمات اللوجستية والنقل والأدوية والتعدين.

وكان في مقدمة استقبال الوفد التجاري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة عبدالله بن علي الشافعي الذي أبدى شكره للوفد الزائر ومعربًا عن أمله في تحقيق الأهداف المنشودة في توسيع مجالات التعاون التجاري.

وقال الشافعي خلال اللقاء: أن محافظة شمال الباطنة تعتبر وجهة واعدة للاستثمارات حيث تتميز بموقعها الجغرافي الذي يعد نافذة بحرية لجذب مختلف الأسواق الإقليمية منها والدولية كما أنها تتمتع بمقومات الجذب التجاري كوجود ميناء صحار الصناعي، ومطار صحار إلى جانب المنطقة الحرة ومنطقة صحار الصناعية وعدد من الموانئ الحيوية في ولايات المحافظة.

  • اقرأ أيضا

    الغرفة توقع مذكرة لتطوير التعاون في الترويج التجاري بين السلطنة و أثيوبيا


وأكد الشافعي للوفد الزائر أن السلطنة توفر تسهيلات لاستقطاب رؤوس الأموال الخارجية ولعل قانون استثمار رأس المال الأجنبي الذي يمنح المستثمر حرية تملك لرأس المال بشكلٍ مطلق خير دليل على ذلك.

من جانبه أشار المهندس سعيد بن علي العبري نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة إلى حجم التبادل التجاري بين سلطنة عمان وجمهورية إثيوبيا، حيث بلغ إجمالي التبادل التجاري بين البلدين حتى نهاية شهر نوفمبر 2019 حوالي (1.4 مليون دولار أمريكي). وكانت أهم السلع المتبادلة بين الجانبين هي الورود والفواكه واللحوم والأدوات المنزلية والخيوط والحقائب.

وأضاف العبري قائلًا: أن فرص التجارة المتاحة للجانبين عديدة ومتنوعة وعلى مؤسسات القطاع الخاص في البلدين الاستفادة من هذه الفرص.

كما عُقدت لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين العماني والإثيوبي بهدف الاستفادة من الفرص التجارية وتبادل الخبرات في الأنشطة الاقتصادية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، غرفة شمال الباطنة تستقبل الوفد التجاري الإثيوبي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق "غرفة مسندم" تبحث عدد من الموضوعات الجمركية مع الإدارة العامة للجمارك
التالى تسريبات تكشف مواصفات مذهلة لهاتف آيفون 2020