بنك الإثمار يحث عملائه على القيام بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت للحد من فيروس كورونا 

بنك الإثمار يحث عملائه على القيام بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت للحد من فيروس كورونا 
بنك الإثمار يحث عملائه على القيام بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت للحد من فيروس كورونا 

صرح بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له ويدير واحدة من أكبر شبكات التجزئة المصرفية في البحرين، يوم أمس (الموافق 15/3/2020) أنه يحث عملائه على إنجاز معاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت من أجل المساعدة في احتواء فيروس كورونا (كوفيد-19).


وقد صرح بذلك بنك الإثمار، والذي يلتزم بتوجيهات وزارة الصحة لأداء دوره في المساعدة على احتواء الفيروس، كجزء من حملة التوعية التي يقوم بها. كما أن البنك يتبع توجيهات مصرف البحرين المركزي الصادرة بتاريخ 5 مارس 2020، والتي تحث جميع البنوك والشركات المالية ومؤسسات التمويل متناهي الصغر في مملكة البحرين بمنح تسهيلات للعملاء المتضررين من التفشي العالمي لفيروس كوفيد-19.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار السيد أحمد عبدالرحيم:" كبنك تجزئة إسلامي رائد، يدرك بنك الإثمار أهمية الدور الذي يجب أن يؤديه تجاه المجتمع. أنها مسئولية نأخذها على محمل الجد ونحن نلتزم دائماً بأداء دور فعال وحقيقي في المجتمع".


وأضاف السيد عبدالرحيم:" إن مملكة البحرين حصلت مؤخراً على إشادة دولية من منظمة الصحة العالمية على جهودها في احتواء فيروس كوفيد-19 ونحن نشعر أنه من واجبنا ومسئوليتنا المساهمة في هذه الجهود. وقد قمنا مع بداية تفشي الفيروس باتباع جميع التوجيهات اللازمة التي يصدرها كل من وزارة الصحة ومصرف البحرين المركزي، كما أننا نواصل مراقبة الوضع بحرص واتباع جميع التوصيات المطبقة. وقد تضمن ذلك على سبيل المثال وضع معقم لليد في جميع فروعنا البالغ عددها 16 فرعاً، بالإضافة إلى كل طابق في المقر الرئيسي للبنك. كما قمنا بوقف استخدام نظام تسجيل الحضور باستخدام البصمة للموظفين واتباع بروتوكولات التعقيم الموصي بها من وزارة الصحة وحث الموظفين على اتباع توجيهات الحكومة. كما تم منح تسهيلات للعملاء كإعادة جدولة أو تأجيل الأقساط بشكل مؤقت على العملاء من الأفراد الذي تأثروا بفيروس كوفيد-19 وتوفير تسهيلات للعملاء من الشركات، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة".


كما قال السيد عبدالرحيم:" بالإضافة إلى اتباع جميع التوجيهات، فقد بادر بنك الإثمار بالقيام بحملة توعية من خلال إرسال رسائل نصية قصيرة إلى العملاء وإعادة نشر رسائل التوعية التي أصدرتها وزارة الصحة على حسابات التواصل الاجتماعي للبنك. كما بدأ البنك أيضاً بتشجيع العملاء على إجراء معاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت عوضاً عن زيارة الفروع من أجل المساعدة في احتواء فيرس كوفيد-19".
واستطرد السيد عبدالرحيم:" إن بنك الإثمار قام باستثمار الكثير من الوقت والمال والجهد على مدى أعوام لتطوير البنية التحتية الرقمية للبنك وتنفيذ مبادرات رقمية بعيدة المدى على نطاق البنك. ونتيجة لذلك، فإن ما يقارب جميع معاملات بنك الإثمار يمكن أن تتم عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة أي فرع".


الجدير بالذكر أنه في عام 2019 قام بنك الإثمار بالإعلان عن تدشين خدمة التواصل مع العملاء عبر تطبيق "الواتساب"، منصة التواصل الاجتماعي للأعمال والتي ستساعد على تحسين تجربة العملاء المصرفية. وبعد إطلاق هذه الخدمة، فإن العملاء يمكنهم ارسال رسائل إلى مركز اتصالات بنك الإثمار على رقم 13303030 للاستفسار عبر تطبيق "الواتساب" عن معلومات حول منتجات وخدمات البنك، بالإضافة إلى طرح تساؤلات عامة مثل تواريخ سحوبات ثمار وقائمة الرابحين وغيرها من الاستفسارات والتساؤلات الأخرى المتعلقة بالعروض والحملات الترويجية. وقد جاء تدشين خدمة التواصل مع العملاء عبر تطبيق "الواتساب" كجزء من التزام البنك بمبادرته الرقمية والتي تهدف إلى المساهمة في بناء إنجازات البنك في مجال الابتكار. ويتضمن ذلك القيام بتدشين أول شبكة أجهزة صراف آلي مع خدمة الاستخدام بالبصمة في المنطقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بنك الإثمار يحث عملائه على القيام بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت للحد من فيروس كورونا  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق ساب السويدية تسحب مقترح التوزيعات النقدية وزيادة مخصصات مجلس الإدارة
التالى مؤشر سوق مسقط يغلق منخفضًا