اقتصاد كندا ينكمش بأقل من المتوقع خلال أبريل

اقتصاد كندا ينكمش بأقل من المتوقع خلال أبريل
اقتصاد كندا ينكمش بأقل من المتوقع خلال أبريل

أوتاوا-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- انكمش الناتج المحلي الإجمالي الكندي بنسبة 11.6% في أبريل الماضي، بعد انخفاض بنسبة 7.5% في مارس، وفقا لهيئة الإحصاءات الكندية أمس الثلاثاء.

وشهدت جميع القطاعات الصناعية العشرين للاقتصاد الكندي، انكماشا في أبريل، ما أدى إلى أكبر انكماش شهري. وكان اقتصاد البلاد أقل بـ18.2% عن مستواه في فبراير، أي الشهر الذي سبق البدء بالإجراءات المضادة لكوفيد-19.

وعزت هيئة الإحصاءات الكندية سبب هذا الانكماش إلى أول شهر كامل من إجراءات الطوارئ المفروضة بهدف كبح انتشار كوفيد-19، في أبريل.

رغم ذلك، أفادت الهيئة أنه من المرجح أن ينمو الاقتصاد الكندي بـ3% في مايو، بعد أن بدأت الأعمال بجميع أنحاء البلاد، إعادة فتح نشاطاتها بعد عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا الجديد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اقتصاد كندا ينكمش بأقل من المتوقع خلال أبريل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق أسعار النفط ترتفع مدعومةً بتراجع مؤشرات البطالة وانخفاض مخزونات الخام الأمريكي
التالى الملاعب والصالات الرياضية بمحافظة صامطة تعاود نشاطها