#اقتصاد الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية

الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية

عيون الخليج - انخفض سعر صرف العملة التركية أمام الدولار، اليوم الخميس، إلى مستويات قياسية متدنية؛ وذلك وسط موجة بيع مع تخوف المستثمرين من أن تشهد تركيا أزمة عملة كما حدث في 2018.

 

وفقًا لبيانات موقع "بلومبرغ"، فقد ارتفع سعر صرف الدولار، بحلول الساعة 12:30 بتوقيت موسكو، بنسبة 2.86% إلى 7.2494 ليرة للدولار، لتسجل بذلك العملة التركية أدنى مستوى في عدة شهور.

 

وكانت العملة التركية قد سجلت أدنى مستوى لها في التاريخ في وقت سابق من العام؛ حيث بلغت 7.26 ليرة للدولار، ويعني ذلك أن مستوى تداول الليرة اليوم كان بالقرب من مستويات تاريخية متدنية.

 

وقالت وسائل إعلام: إن البنك المركزي التركي قد خفض أسعار الفائدة إلى ما دون المعدل السنوي للتضخم؛ تماشيًا مع تعليمات من الحكومة؛ مما أجبره على بيع عشرات المليارات من الدولارات من احتياطياته من العملات الأجنبية لحماية قيمة الليرة.

 

ووفق روسيا اليوم يقول اقتصاديون إن سياسة كهذه ليست مستدامة، مشيرين إلى احتياطيات البنك المستنفذة وطفرة الاقتراض؛ وفقًا لما نقلته موقع "أحوال" التركي.

 

وحذّر صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع من تعرض الليرة التركية لضغوطات، ودعا المركزي التركي إلى تعزيز احتياطياته من النقد الأجنبي على المدى المتوسط واحتواء النمو الائتماني السريع.

43274cf3b1.jpg

تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، #اقتصاد الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اخبار الساعة

السابق "الغرفة الأمريكية" تنظِّم دورة معلوماتية مجانية للمصدّرين البحرينيين 15 سبتمبر
التالى طيران الخليج تستأنف رحلاتها المباشرة إلى الهند