الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية في الصين

الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية في الصين
الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية في الصين

بكين - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - ذكرت تقارير إعلامية صينية أن بنك الشعب (المركزي) الصيني قرر اليوم الاثنين الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير للشهر الخامس على التوالي، في ظل تعافي الاقتصاد الصيني بقوة من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت التقارير أن البنك قرر الإبقاء على سعر الفائدة على القروض السنوية عند مستوى 85ر3 في المئة، في حين قرر الإبقاء على سعر الفائدة على القروض الخمسية عند مستوى 65ر4 في المئة.

كانت أخر مرة تم فيها خفض الفائدة على القروض السنوية والخمسية في نيسان/أبريل المماضي، حيث تم خفض الفائدة على القروض السنوية بمقدار 20 نقطة اساس وعلى لقروض الخمسية بممقدار 10 نقاط أساس.

كان الإبقاء على أسعار الفائدة على القروض السنوية والخمسية متوقعا في أعقاب قرار بنك الصين الممركزي في وقت سابق من الشهر الحالي الإبقاء على الفائدة على آلية الإقراض متوسط الأجل والتي تعتبر مؤشرا على اسعار الفائدة الأخرى.

وكانت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني الصادرة في وقت سابق من الشهر الحالي قد أشارت إلى تراجع معدل التضخم خلال آب/أغسطس الماضي ليسجل 4ر2 % سنويا ، وهو ما جاء متفقا مع توقعات المحللين مقابل 7ر2 % خلال تموز/يوليو الماضي.

في الوقت نفسه ارتفع المؤشر خلال الشهر الماضي بنسبة 4ر0 % شهريا، وهو ما جاء متفقا أيضا مع توقعات المحللين بعد ارتفاعه بنسبة 6ر0 % شهريا خلال تموز/يوليو الماضي.

كما أشارت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني إلى أن مؤشر أسعار المنتجين (الجملة) تراجع خلال آب/أغسطس الماضي بنسبة 2 % سنويا، وهو ما جاء متفقا مع التوقعات، بعد تراجعه بنسبة 4ر2 % سنويا خلال تموز/يوليو الماضي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية في الصين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق مشاورات عراقية مع "توتال" الفرنسية لاستثمار الغاز في غرب بغداد والبصرة
التالى "بنفت": طلب الأرقام السرية للبطاقات والحسابات البنكية من الزبائن محاولات للاحتيال