بورصة البحرين تقود ارتفاع قيمة التداولات في أسواق المال العربية الأسبوع الماضي 

أشار العدد التاسع من «النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية» إلى أن مؤشر صندوق النقد العربي المُركب لأسواق المال العربية قد أنهى تعاملات الأسبوع المُنتهي في السابع عشر من سبتمبر عند مستوى 431.8 نقطة، مقابل 424.7 نقطة سجلها المؤشر يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر 2020، بارتفاع بلغت نسبته 1.7 في المائة.

وحققت مؤشرات أداء ثمان بورصات عربية ارتفاعاً خلال الأسبوع الماضي، تقدمتها بورصة البحرين التي سجلت ارتفاعاً ملحوظاً لمؤشر أدائها بلغ 3.28%، تلتها بورصات كل من الكويت والعراق والسعودية ودبي وقطر التي سجلت مؤشرات أدائها ارتفاعاً بنسبة 2.98 و2.74 و2.49 و2.22 و1.83% على التوالي، فيما حقق مؤشرا بورصتي تونس وفلسطين ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.26 و0.24% على التوالي. في المقابل، شهدت مؤشرات أداء ست بورصات عربية انخفاضاً هذا الأسبوع، جاء في مقدمتها كل من سوق دمشق التي تراجع مؤشرها بنسبة 1.83 في المائة، وبورصة الدار البيضاء بنسبة انخفاض بلغت 1.45 في المائة.

شهدت قيمة التداولات في أسواق المال العربية ارتفاعاً بنسبة قاربت 31 في المائة بنهاية الأسبوع الماضي مدفوعةً بنشاط قيمة التداول في عدد من البورصات العربية، جاء على رأسها كل من السوق المالية السعودية، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، والبورصة المصرية، وسوق دبي المالي. كذلك سجلت بورصة فلسطين ارتفاعاً ملموساً في قيمة التداول مستفيدةً من إعلان السوق قرارها المُتعلق بإعادة تنظيم إجراءات التداول، ورفع الحد الأقصى لتذبذب الأسعار.

كما سجل حجم التداول ارتفاعاً كبيراً في ثمان بورصات عربية تصدرتها ثلاث بورصات عربية، تمثلت في كل من سوق فلسطين، وبورصة بيروت، وسوق أبوظبي للأوراق المالية. في المقابل، تراجع حجم التداول في خمس بورصات عربية مسجلاً أكبر تراجع في سوق العراق للأوراق المالية.

شهد الأسبوع الماضي ارتفاع القيمة السوقية بنسبة 2.4 في المائة بنهاية تداولات الأسبوع. عكس هذا التحسن الارتفاع المُسجل في القيمة السوقية لتسع بورصات عربية، حيث قادت حركة الصعود بورصات كل من البحرين وقطر والكويت والسعودية بارتفاعات في القيمة السوقية بنسب بلغت 3.28 و2.94 و2.78 و2.6 في المائة على التوالي. كما سجلت أيضاً بورصات دبي وأبوظبي وعمَّان وفلسطين ومصر ارتفاعاً بنسب بلغت 1.85 و1.55 و0.43 و0.08 و0.04 في المائة على التوالي. في المقابل، انخفضت القيمة السوقية لبورصات كل من دمشق والدار البيضاء وبيروت ومسقط بنسب بلغت 1.83 و1.40 و0.31 و0.30 في المائة على التوالي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بورصة البحرين تقود ارتفاع قيمة التداولات في أسواق المال العربية الأسبوع الماضي  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى "بنفت": طلب الأرقام السرية للبطاقات والحسابات البنكية من الزبائن محاولات للاحتيال