"الطيران المدني" لـ"الوطن": اكتمال مركز المراقبة الجوية نوفمبر المقبل

"الطيران المدني" لـ"الوطن": اكتمال مركز المراقبة الجوية نوفمبر المقبل
"الطيران المدني" لـ"الوطن": اكتمال مركز المراقبة الجوية نوفمبر المقبل

أنس الأغبش


يحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي
كشف وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد ثامر الكعبي لـ"الوطن"، عن الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمركز المراقبة الجوية المتطورة خلال الشهر المقبل.

وأضاف بمناسبة مشاركة شؤون الطيران المدني، دول العالم احتفالاتها باليوم العالمي للمراقب الجوي والذي يوافق اليوم 20 أكتوبر من كل عام، تقديرا منها لهذا المناسبة العالمية والدور المتميز الذي يقوم به المراقب الجوي البحريني في تسهيل عملية انسياب الحركة الجوية بامن وسلام.

واقل "تفخر شئون الطيران المدني بالدور الريادي للمراقبة الجوية بالبحرين والمتمثل في تقديمها لخدمات المراقبة الجوية بكفاءة واقتدار لاكثر من ٦٠٠ الف رحلة عابرة سنويا في اقليم البحرين لمعلومات الطيران وحوالى ٩٠ الف رحلة هابطة ومغادرة لمطار البحرين الدولي.

ويحظى قطاع الملاحة الجوية بدعم كبير من لدن الحكومة وذلك ايمانا منها بأهمية المراقب الجوي البحريني في تسهيل ادارة الحركة الجوية حيث قامت الوزارة في الاسثمار في تدريب الموظفين البحرينيين وتاهيلهم للعمل في هذه المهنة المتميزة منذ مطلع سبعينات القرن الماضي كما حظيت الفتاة البحرينية ايضا بذات الاهتمام وتم تدريبها واشراكها في هذا المجال الهام.

وتمكنت شئون الطيران المدني من بحرنة جميع وظائف المراقبة الجوية في البرج و رادار الاقتراب بنسبة ١٠٠٪؜

كما قامت الوزارة بالاستثمار في البنية التحتية لمنظومة الملاحةالجوية حيث يجرى الآن إنشاء المركز المتطور للمراقبة الجوية والمجهز باخر ماتوصلت اليه التكنلوجيا في هذا المجال، ليتم بعد ذلك مباشرة الاعمال المتعلقة بتجهيزات الاتصال والاستطلاع والتي من المخطط الانتهاء منها أواخر العام القادم.

وتتقدم شئون الطيران المدني بهذه المناسبة العالمية بتقديم الشكر والتقدير لجميع المراقبين الجويين البحرينين مثمنة جهودهم المتميزة في تسير الحركة الجوية بمطار البحرين الدولي وإقليم البحرين للطيران بكل كفاءة واقتدار.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "الطيران المدني" لـ"الوطن": اكتمال مركز المراقبة الجوية نوفمبر المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى بتكلفة مليار و250 مليون ليرة… ترخيص مشروع سياحي قرب محمية الضمنة بالسويداء