البدء بتركيب المعدات والأجهزة لتطوير مصفاة «بابكو»

شركة بابكو تمضي قدماً في برنامج تحديث المصفاة حيث يهدف هذا المشروع الوطني الاستراتيجي إلى بناء التكوين الأمثل للمصفاة والذي سيضع مصفاة البحرين في مصاف أكثر المصافي تنافسية في المنطقة والعالم. وقد تم منح عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاءات إلى المشروع المشترك المؤلف من شركة تكنيب من إيطاليا وتكنيكاس ريوندياس من اسبانيا وسامسونج الهندسية من كوريا الجنوبية والمسجل في مملكة البحرين باسم «TTSJV».

وفي إطار الأنشطة الانشائية للمشروع، وصل لمملكة البحرين عدد من الأجهزة والمعدات فائقة الضخامة حيث يجري حالياً العمل على تركيبها في موقع المشروع. وقد تفضل معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وزير النفط يوم الخميس 22 أكتوبر 2020 بزيارة إلى موقع المشروع للاطلاع على عملية رفع أحد أثقل المعدات وهو مفاعل المرحلة الأولى الجديد للتكسير الهيدروجيني والذي يزن 1300 طن. ورافق معالي الوزير في هذه الزيارة سعادة الدكتور داوود نصيف، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة بابكو، والسيد إبراهيم طالب، نائب الرئيس التنفيذي، والسيد حافظ القصاب، رئيس برنامج تحديث المصفاة. وأعرب معالي الوزير عن تهانيه لكافة أعضاء فريق المشروع من بابكو وورلي بارسون وفريق المشروع المشترك وشركات المقاولات الفرعية بمناسبة النجاح في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

ويعد برنامج تحديث مصفاة بابكو استثماراً ضخماً تبلغ قيمته مليارات الدولارات، ويعتبر من أضخم المشاريع الاستثمارية في تاريخ بابكو الممتد لـتسعين عاماً. وسيساهم المشروع في زيادة السعة الإنتاجية للمصفاة بنسبة 42% (من 000,267 إلى 000,380 برميل يومياً)، علاوة على تعزيز قدرة منتجاتها على تلبية احتياجات الطلب في الأسواق العالمية بشكل أفضل، مع ضمان قدرة الأصول ذات المستوى العالمي في المصفاة على تحقيق كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البدء بتركيب المعدات والأجهزة لتطوير مصفاة «بابكو» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى بدء إيداع راتب التقاعد ودعم ساند