ألمانيا مستعدة مالياً لمواجهة موجة كورونا ثانية

ألمانيا مستعدة مالياً لمواجهة موجة كورونا ثانية
ألمانيا مستعدة مالياً لمواجهة موجة كورونا ثانية

أوجسبورج - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أكد وزير المالية الألماني أولاف شولتس قناعته بأن بلاده مستعدة ماليا على نحو جيد لمواجهة التداعيات الاقتصادية لموجة ثانية من جائحة كورونا.

وقال الوزير المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي في تصريحات لصحيفة "أوجوسبورجر ألجماينه" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "لم يتم التغلب على جائحة كورونا بعد، وكما كان متوقعا، نسجل الآن في الخريف أعداد إصابة مرتفعة بوضوح... الوضع جاد، ونحن نأخذه على مجمل الجد".

وذكر شولتس أن ألمانيا اجتازت الأزمة حتى الآن على نحو جيد، "لأننا اتخذنا خطوة حاسمة ضد الآثار الاقتصادية لأزمة كورونا في وقت مبكر".

وبالنظر أيضا إلى الأسابيع المقبلة، أكد شولتس، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشارة أنجيلا ميركل، قائلا: "نحن مستعدون ماليا على نحو جيد، ولا تزال قوتنا المالية عالية جدا".

ويخشى رئيس المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية (دي آي دبليو)، مارسيل فراتسشر، من أن يقلل كثيرون من مخاطر الموجة الثانية على الصحة والاقتصاد، مؤكدا الحاجة الماسة إلى توعية المواطنين بخطورة الموقف وجعلهم أكثر حذرا في سلوكهم.

وقال فراتسشر للصحيفة: "الزيادة القوية والمستمرة في الإصابات يمكن أن تضر بالاقتصاد بنفس القدر مثل الموجة الأولى. الاقتصاد أقل مرونة اليوم بكثير مما كان عليه في آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين"، مشيرا إلى أن الكثير من الشركات استنفدت احتياطياتها وأصبحت مثقلة بالديون، موضحا أن حدوث انهيار اقتصادي مجددا قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في حالات الإفلاس وبالتالي البطالة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ألمانيا مستعدة مالياً لمواجهة موجة كورونا ثانية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى بدء إيداع راتب التقاعد ودعم ساند