بنك البحرين الإسلامي يرعى النسخة 18 من مؤتمر أيوفي السنوي للهيئات الشرعية والمؤسسات المالية الاسلامي

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن مشاركته -كراعي ذهبي- في النسخة 18 من مؤتمر أيوفي السنوي للهيئات الشرعية، الذي أٌقيم افتراضيًا تحت رعاية مصرف البحرين المركزي بتاريخ 25 و26 أكتوبر2020. يعد هذا الحدث السنوي من أبرز مؤتمرات الصناعة المالية الإسلامية، حيث يجتمع نخبة من علماء الشريعة وصناع القرار و الادارات العليا للمؤسسات لمناقشة مختلف الموضوعات والمستجدات في الصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم.

وعلى مدى يومين، سيشهد المؤتمر إلقاء عدد من الخطابات الافتتاحية، بالإضافة إلى عقد أربع جلسات حوارية تمحورت في مضمونها حول المعيار الشرعي رقم 36 الصادر عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بشأن العوارض الطارئة على الالتزامات وأهمية تطويره في ظل مستجدات جائحة كورونا (كوفيد-19)، وأثر اعتماد مؤشر بديل لــ "الاليبور“ على المعاملات المالية الإسلامية، ومناقشة المعيـار الشـرعي رقـم (59) بشأن بيع الدين وأبـرز مسائله وأثرها في تطبيقات صناعة المالية الإسلامية، والتقنية المالية ومستقبل صناعة المالية الإسلامية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "يسعدنا رعاية النسخة 18 من مؤتمر أيوفي السنوي للهيئات الشرعية والذي يجمع عدد من أصحاب الفضيلة وعلماء الشريعة مع صنّاع القرار في القطاع لمناقشة تأثيرات كوفيد-19 على القطاع المصرفي الإسلامي بهدف تعزيزه والارتقاء به أكثر على الصعيد العالمي".

أيوفي هي إحدى أبرز المنظمات الدولية غير الربحية الداعمة للمؤسسات المالية الإسلامية، تأسست عام 1991 في مملكة البحرين، ولها إنجازات مهنية بالغة الأثر على رأسها إصدار 100 معيار حتى الآن في مجالات المحاسبة والمراجعة وأخلاقيات العمل والحوكمة، بالإضافة إلى المعايير الشرعية التي اعتمدتها البنوك المركزية والسلطات المالية في مجموعة من الدول باعتبارها إلزامية أو إرشادية، كما تحظى الهيئة بدعم عدد من المؤسسات الأعضاء، من بينها المصارف المركزية والسلطات الرقابية والمؤسسات المالية وشركات المحاسبة والتدقيق والمكاتب القانونية من أكثر من 45 دولة، وتطبِّق معايير الهيئة حالياً المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في مختلف أنحاء العالم، والتي وفرت درجة متقدمة من التجانس للممارسات المالية الإسلامية على مستوى العالم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بنك البحرين الإسلامي يرعى النسخة 18 من مؤتمر أيوفي السنوي للهيئات الشرعية والمؤسسات المالية الاسلامي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى بتكلفة مليار و250 مليون ليرة… ترخيص مشروع سياحي قرب محمية الضمنة بالسويداء