أسعار الأسماك تتراجع ٪30 وموسم الربعية يقود حملة تخفيضات

أسعار الأسماك تتراجع ٪30 وموسم الربعية يقود حملة تخفيضات
أسعار الأسماك تتراجع ٪30 وموسم الربعية يقود حملة تخفيضات

موزة فريد


أكد باعة أسماك انخفاض أسعار الأسماك خلال هذه الفترة بنسبة تصل إلى أكثر من 30%، مع اقتراب موسم الربعية الذي يدخل بعد أسبوعين، مما سيساعد في خفض الأسعار بشكل أكبر.

وقال البائع في السوق المركزي علي حسن: «إن الأسعار حالياً تعتبر مناسبة للجميع إذ تشهد انخفاضاً يصل إلى 30% تقريباً عن الأسبوع الماضي، حيث انخفض سعر الصافي الذي كان يباع بـ5 دنانير لأقل من 3 دنانير، لافتاً إلى الإقبال الكبير على شراء الصافي.

وأضاف: «مع قرب موعد دخول موسم الربعية، الذي يبدأ بعد أسبوعين، ستنخفض أسعار الأسماك بشكل أكبر، نتيجة وفرة المعروض ونمو الأسماك».

من جانبه قال بائع الأسماك أحمد السقاي: «إن الأسعار في انخفاض مع توافر المعروض من الأسماك في السوق»، موضحاً «سعر الميد يصل إلى دينار والصافي إلى 2.5 دينار، أما الكنعد الكبير فيتراوح بين 3 و3.5 دنانير، فيما يعرض الشعري بين 2 و2.5 دينار».

وعن الروبيان يقول السقاي: «يباع الروبيان بـدينار و250 فلساً، فيما كانت تباع الثلاجة زنة 34 كيلوغراماً بسعر يتراوح بين 50 و55 ديناراً، لتصل حالياً إلى 43 ديناراً تقريباً». وعن الحركة في السوق بين أن الإقبال الأكبر على الهامور والروبيان والكنعد، إلا أنه عاد ليبين أن حركة الشراء متواضعة مقارنة بالأيام السابقة.

من جانبه قال البائع حميد جواد: «إن انخفاض الأسعار بالسوق وصل إلى أكثر من 60% لكثرة المعروض من الأسماك، لافتاً إلى أن الحصة الأكبر من المبيعات لصالح الكنعد والروبيان والصافي».

وعن الأسعار يقول: «وصل سعر الكنعد إلى 3.5 دنانير للحبة بعد أن كان يباع

بـ4.5 دنانير للكيلو، فيما عرض الروبيان من الحجم الكبير «الجامبو» بسعر يتراوح بين 2.5 و3 دنانير، وعرض الصافي بسعر يتراوح بين دينارين و4 دنانير وفقاً للحجم».

وأكد وجود منافسة كبيرة بين الباعة في السوق لاستقطاب الزبائن خاصة مع زيادة عدد الباعة.

وعن تأثير عودة العمل في الصالات الداخلية بالمطاعم، قال: «إن معاودة فتح المطاعم الداخلية والخارجية أدى لانتعاش يسير في السوق مقارنة بالفترة الماضية».


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أسعار الأسماك تتراجع ٪30 وموسم الربعية يقود حملة تخفيضات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه