انطلاق منتدى «فينتك الشرق الأوسط وإفريقيا» الثلاثاء القادم

اكد بنك «أ بي سي» عن استكمال استعداداته لاستضافة مجموعة من أبرز قادة الفكر وصناع القرار وممثلي الهيئات الرقابية في القطاع المصرفي ورواد التكنولوجيا المالية في منتدى «فينتك الشرق الأوسط وإفريقيا 2020».

وستبث فعاليات المنتدى، الذي يطلق عليه لقب ’دافوس التكنولوجيا المالية‘، بشكل حيّ ومباشر لأكثر من 2000 مشارك من جميع أنحاء العالم يومي 24 و25 نوفمبر عبر منصة افتراضية تفاعلية متطورة.

وتتمثل إحدى أهم المحطات في نسخة هذا العام من المنتدى في جلسة حوارية خاصة بالجهات الرقابية، تجمع تحت مظلتها محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي، والأمين العام لمجلس الاستقرار المالي ديتريش دومانسكي.

وتدير الجلسة رئيس مجلس المحررين الأمريكي وكبيرة المحررين الأمريكيين في صحيفة فاينانشال تايمز د.جيليان تيت.

وستناقش الجلسة السبل التي يمكن للقوانين الناظمة للقطاع من خلالها مواكبة النمو المتسارع في مجال الابتكار، والتأقلم بسرعة وبالشكل الأنسب للحفاظ على ثقة وولاء العملاء.

إضافة إلى ذلك، سيشارك المتحدثون ارؤاهم حول منافع العملات الرقمية ومخاطرها، والرخص الافتراضية الآخذة بالانتشار في دول الشرق الأقصى، وغيرها من المواضيع والقضايا الهامة التي تؤثر على قطاع الخدمات المالية اليوم.

ويُعقد منتدى هذا العام تحت شعار «الأعمال المصرفية ما بعد العصر الرقمي»، ويتواصل على مدار يومين متتاليين، يتناول خلالهما التحديات والفرص العديدة التي تواجه قطاع الخدمات المالية في المنطقة، وعلى الأخص الجيل القادم من المدفوعات الرقمية، ومستقبل العملات الرقمية، والقوانين الناظمة للقطاع في عصرنا الرقمي، بالإضافة إلى قضايا والأمن السيبراني، والمصنف من قبل المديرين التنفيذيين على أنه التهديد الأكبر على الإطلاق الذي يواجهه القطاع حالياً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، انطلاق منتدى «فينتك الشرق الأوسط وإفريقيا» الثلاثاء القادم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق أسعار العملات: الجمعة
التالى بتكلفة مليار و250 مليون ليرة… ترخيص مشروع سياحي قرب محمية الضمنة بالسويداء