رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري: زيادة في حجم التداول العقاري في الربعين الأخيرين لعام 2020

صرح معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، بأن مجموع حجم التداول العقاري للعام المنصرم 2020 قد بلغ حوالي (717.436.872) سبعمائة وسبعة عشر مليون وأربعمائة وستة وثلاثين ألف وثمانمائة وأثنين وسبعين دينار، وبمقارنة هذه النتائج بالعام الذي سبقه 2019 والتي وصل فيها التداول العقاري حوالي (804.934.154) ثمانمائة وأربعة ملايين وتسعمائة وأربع وثلاثين ألف ومائة وأربع وخمسين دينار أي بنسبة نقصان تقدر بـ 11%.


وذكر معالي الشيخ سلمان: بأنه قد حدث زيادة في التداول العقاري في الربعين الأخيرين حيث بلغت نسبة الزيادة في الربع الرابع والأخير حوالي 20% وأما الربع الثالث فقد وصلت نسبة الزيادة فيه إلى حوالي 14%. مضيفاً معاليه بأن هذه النتائج تعتبر إيجابية في ظل الظروف التي يمر بها العالم المتمثلة في جائحة كورونا وما ترتب عليها من تداعيات اقتصادية، وقال معاليه بأن النتائج الإيجابية في الربعين الأخيرين تأتي كنتيجة للإجراءات التي اتخذتها حكومة مملكة البحرين للحفاظ على النشاط الاقتصادي بشكل عام ومنها بطبيعة الحال القطاع العقاري، حيث وازنت الحكومة الموقرة بين اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وبين تقديم الدعم وتوفير المناخ المناسب لضمان استمرارية العمل في القطاعات الاقتصادية الحيوية، ومنها القطاع العقاري والتي كان لها الأثر الكبير في استقراره النسبي. ومن جانب آخر كان لتعزيز الاجراءات الالكترونية دوراً في تسهيل إجراءات المعاملات في ظل هذه الظروف. مؤكداً معاليه بأن القطاع العقاري يمتلك بيئة استثمارية جاذبة لما يتوافر في مملكة البحرين من تشريعات ضامنة وحامية للمتعاملين في هذا القطاع من جهة، وما يلقاه هذا القطاع من اهتمام ودعم من قبل الحكومة الموقرة من جهة أخرى.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري: زيادة في حجم التداول العقاري في الربعين الأخيرين لعام 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام