برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يقيم سلسلة محاضرات تعريفية عن بعد لطلبة المدارس

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، سلسلة محاضرات تعريفية عن بعد لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المستوفين لشروط التقديم لبعثات البرنامج والإعلان عن الفترة المحددة لاستلام طلبات التقديم لبعثات عام2022م وعن الخطوات والإجراءات المتطلبة في هذه المرحلة.

وأعلنت السيدة شذى أحمد علي، مديرة الشئون الإدارية والمالية بالبرنامج، خلال المحاضرات أن استلام طلبات التقديم لبعثات عام 2022 تبدأ في الفترة من 1 – 25 مـارس 2021م، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج www.cpisp.bh، وسيخضع الطلبة المؤهلين للامتحانات التأهيلية التي ينظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) من بعد ذلك لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية والمهارات والقدرات الذهنية، وعليه سيتم الاتصال بالطلبة المستوفين لشروط التقديم عبر البريد الإلكتروني لإبلاغهم بموعد الدورات والاختبارات التأهيلية المخصصة.

وأشارت إلى أن شروط التقديم للبعثات هي أن يكون المتقدم بحريني الجنسية وفي الصف الثاني ثانوي ومن المقرر أن يتخرج من المرحلة الثانوية في عام 2022 وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي 97% أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.

من جانبها؛ أوضحت السيدة فاطمة القطان، أخصائي العلاقات العامة والإعلام ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، أن مراحل التدريب التي يمر فيها المرشحون والبرامج التي يخضعون لها في إطار التأهل لبعثات سمو ولي العهد، وأوضحت أنه اعتماداً على نتائج الامتحانات التأهيلية والمعدل التراكمي سيتم اختيار ما لا يقل عن 60 مرشحاً، منهم 40 من طلبة المدارس الحكومية و20 من طلبة المدارس الخاصة، ليشاركوا في برامج تدريبية تقام عن بعد ينظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) والخضوع لامتحانات بمعايير دولية خلال فترة الصيف والعام الأكاديمي المقبل ليتم بعد ذلك واعتماداً على نتائج التقييم اختيار الفائزين ببعثات البرنامج على النحو التالي: ثلاثة طلاب وثلاث طالبات من المدارس الحكومية وطالبين وطالبتين من المدارس الخاصة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يقيم سلسلة محاضرات تعريفية عن بعد لطلبة المدارس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام