عمومية «جي إف إتش» تناقش توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة وزيادة رأس المال الى مليار دولار 23 مارس

أعلنت مجموعة «جي إف إتش المالية» أن جمعيتها العمومية العادية ستناقش مقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 1.86% (ما يعادل 17 مليون دولار)، من رأس المال عن عام 2020 بعد استثناء أسهم الخزينة، وذلك خلال اجتماعها الذي سينعقد يوم الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021.

وأضافت المجموعة أن الجمعية العمومية العادية ستناقش كذلك خلال اجتماعها، مقترح توزيع أسهم منحة بنسبة 2.56% (ما يعادل 25 مليون دولار).

وأشارت المجموعة في بيان لها على بورصة البحرين وسوق دبي المالي، إلى أن جمعيتها العمومية العادية ستناقش ترحيل مبلغ 4.51 مليون دولار من صافي أرباح 2020 إلى الاحتياطي القانوني، واعتماد مبلغ 1.1 مليون دولار من صافي أرباح 2020 لأعمال الخير ومؤسسات المجتمع المدني وصندوق الزكاة، واعتماد مبلغ 1.05 مليون دولار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.

كما سيتم مناقشة محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق والمنعقد بتاريخ 30 سبتمبر 2020، وتقرير مجلس الإدارة عن أعمال المجموعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 م والمصادقة عليه، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية عن التدقيق في أعمال المجموعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وتقرير مراقبي الحسابات الخارجيين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

في حين ستناقش الجمعية العمومية غير العادية للمجموعة تخفيض رأس المال عن طريق إلغاء أسهم خزينة تصل كحد اقصى إلى 141.3 مليون سهم بقيمة 37.4 مليون دولار، نتيجة إلغاء اتفاقية صانع السوق، وزيادة رأس المال من مبلغ 975.6 مليون دولار إلى مليار دولار، الناتج عن إضافة أسهم المنحة، وتفويض الرئيس التنفيذي أو من ينوب عنه في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد أعلاه.

وأشارت المجموعة إلى أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني سيتم الاجتماع الثاني يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس الجاري، على أن ينعقد الإحتماع الثالث إذا اقتضى ذلك يوم 6 أبريل المقبل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عمومية «جي إف إتش» تناقش توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة وزيادة رأس المال الى مليار دولار 23 مارس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام