صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 3.3 مليار دولار في أسهم ألعاب الفيديو الأمريكية

أظهرت بيانات إفصاح مودع لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أمس الثلاثاء، أنَّ صندوق الاستثمارات العامة السعودي اشترى خلال الربع الأخير من العام الماضي أسهماً في شركات صناعة ألعاب الفيديو الأمريكية بقيمة 3.3 مليار دولار، تضمَّنت أسهماً في شركات «أكتيفيشن بليزارد»، «إلكترونك أرتس»، و «تيك تو»، بحسب البيانات التي نشرتها بلومبرغ.

وبحسب الإفصاح استحوذ صندوق الاستثمارات العامة، ومقرُّه الرياض على 3.97 مليون سهم في «تيك تو» بقيمة 825.5 مليون دولار، تمثِّل 3.5% من إجمالي أسهم الشركة المصدِّرة، كما استثمر الصندوق في أسهم شركة «أكتيفيشن بليزارد» بحجم 15 مليون سهم بقيمة 1.39 مليار دولار، تمثِّل 1.9% من إجمالي الأسهم المصدِّرة للشركة، وضمَّت محفظة الصندوق شركة ثالثة في الألعاب الإلكترونية، وهي «إلكترونك اَرتس» بعدد 7.42 مليون سهم، تجاوزت قيمتها مليار دولار تمثِّل 2.6% من ملكية الشركة.

وبحسب البيانات المجمعَّة للاستثمارات في قطاع الألعاب الإلكترونية، بلغت قيمة الحصص الثلاث نحو 3.3 مليار دولار في نهاية ديسمبر، في حين كانت شركة «مالتيبلان كورب» هي الاستثمار الرابع الجديد للصندوق في الربع الأخير من العام الماضي، إذ استحوذ الصندوق على حصة تمثِّل 7.7% من أسهم الشركة بقيمة 409.5 مليون دولار لعدد 51.3 مليون سهم.

وبحسب بيانات الإيداع بلغت القيمة الإجمالية لممتلكات صندوق الاستثمارات العامة السعودي بسوق الأسهم الأمريكية نحو 12.77 مليار دولار بنهاية الربع الأخير من العام الماضي، ارتفاعاً من 7.05 مليار دولار في نهاية الربع الثالث من 2020 بزيادة بلغت نسبتها 81%.

الأكثر استحواذاً

ووفقاً لإفصاح صندوق الاستثمارات العامة السعودي، حافظت شركة «أوبر تكنولوجيز» على الحصة الأكبر في محفظة استثمارات الصندوق بسوق الأسهم الأمريكية مع استقرار ملكية الصندوق عند 72.8 مليون سهم بقيمة 3.71 مليار دولار تمثِّل 29% من قيمة استثمارات الصندوق الإجمالية في السوق الأمريكي.

وحافظ صندوق الاستثمارات السعودي على حصته بصندوق قطاع المرافق بقيمة استثمارية، بلغت 2.07 مليار دولار، وكذلك استقرَّت ملكية أسهم الصندوق بشركة «كارنيفال كورب» عند 50.8 مليون سهم بقيمة 1.1 مليار دولار بنهاية الربع الرابع من عام 2020.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 3.3 مليار دولار في أسهم ألعاب الفيديو الأمريكية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام