5 مخرجات رئيسية تمخضت عنها الجلسة الرئيسية لمؤتمر لجان الغرفة

عرضت رئيسة اللجنة التنسيقية للجان بغرفة تجارة وصناعة البحرين السيدة سونيا جناحي توصيات الجلسة الحوارية الاولى التي جاءت تحت عنوان «التحديات المالية واعادة تنظيم المؤسسات» للمؤتمر السنوي للجان في نسخته الثانية على رئيس الغرفة السيد سمير عبدالله ناس والمشاركين بالجلسة.

وقالت جناحي «: إنه بناءً على ما دار من نقاشات بين المتحدثين والمشاركين في فعاليات الجلسة فقد جرى التوافق على دعم برامج تمكين لرفد المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر بما يساهم في نقلها من وضع البقاء إلي وضع الاستقرار، ولفتت إلى أنه جرى اقتراح قيام تمكين بتوفير برامج دعم التحول الرقمي للمؤسسات والشركات التجارية، وأردفت أنه تم التوافق على ضرورة التنسيق بين مصرف البحرين المركزي والبنوك والمصارف على تمديد فترة الاقتراض والتمويل للمؤسسات والشركات التجارية وإعادة جدولة قروضها».

مضيفة على قولها بأنه تم مناقشة تبني مصرف البحرين المركزي والقطاع المصرفي لاستراتيجيات جديدة ومبتكرة في التمويل، إلى جانب تطوير قدرة البنوك في تحليل البيانات المالية للشركات وجدوى المشاريع، والعمل على تعزيز دور «صندوق الراحة» لدى بنك البحرين للتنمية للمساهمة في دعم الصناديق الناشئة المتخصصة في استثمارات رأس المال والمخاطر. وبينت أنه تم التنسيق حول انشاء صناديق مالية للدعم الاستثماري في الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع تمكين وممتلكات والبنوك التجارية.

وأردفت أن الجلسة أوصت بقيام البنوك التجارية بتقديم تسهيلات بضمان الشركة وليس بضمانات شخصية، الي جانب تقييم آليات تنفيذ قانون اعادة التنظيم والافلاس، كذلك حث المصرف المركزي لوضع آليات سريعة لتوفير السيولة اللازمة، كذلك تخصيص سوق استثماري للتداول الأسهم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتعقب الجلسة الحوارية الرئيسة التى انتهت منذ قليل، الجلسة الحوارية الثانية والتي تأتي بعنوان «الاقتصاد الرقمي والتجارة «التوجه للمستقبل» وتشمل الموضوعات الخاصة باستراتيجيات التوسع لمصنعي المواد الغذائية، بخلاف مناقشة التحول الرقمي وتحفيز التصدير وانعكاسها على الاقتصاد، وكذلك التطرق لكيفية اعادة هيكلة اعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 5 مخرجات رئيسية تمخضت عنها الجلسة الرئيسية لمؤتمر لجان الغرفة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام